هادي يشيد بجهود السعودية والتحالف

الاثنين - 18 يناير 2016

Mon - 18 Jan 2016



أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس بدور دول التحالف العربي في سبيل إعادة الشرعية في بلاده.

وأوضح خلال اجتماع استثنائي للقيادات التنفيذية والمحلية بمحافظة عدن أن للأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتهم السعودية والإمارات أيادي بيضاء تصنع بسماتها في أكثر من موقع ومكان، مشيرا إلى أن عدن اليوم تستحق من الجميع اليقظة لينعم أبناؤها بالأمن والاستقرار المنشود.

وبين الرئيس هادي أنه لقد دمر عدد من البنى التحتية والخدمات الأساسية والمباني والمنشآت، لكنه شدد على أن العزم والحسم موجودان وبهما سيبنى كل ما دمر، وفي الدرجة الأولى بناء الإنسان وصون حياته وممتلكاته.

تتسارع خطوات قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تقدمها للسيطرة على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في تخوم العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية المتمثلة بمديرية نهم التي تبعد 50 كلم عن العاصمة.

وتمكنت القوات الشرعية من السيطرة على جبال وتران الاستراتيجية، إذ أفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بصنعاء في تصريح صحفي عبدالله الشندقي بأن اشتباكات عنيفة تدور بين مسلحي المقاومة والحوثيين، في عدة مواقع بمديرية نهم، بعد أن سيطرت المقاومة الشعبية خلال اليومين الماضيين على تلة المعين، وقرية آل عامر، وجبل وتران في المديرية نفسها، بعد معارك مع الحوثيين خلفت قتلى وجرحى من المتمردين.

في حين أكد مصدر في المقاومة الشعبية لـ»مكة» أن طيران التحالف العربي كثف من غاراته الجوية على مواقع الميليشيات المحيطة بالعاصمة صنعاء والتي

ما زالت الميليشيات تتمركز فيها وتشكل حزاما أمنيا لها والمتمثلة بمناطق بلاد الروس وسنحان مسقط رأس صالح جنوب شرق صنعاء وبني حشيش شمال شرق صنعاء.

وأشار المصدر إلى أن القوات الشرعية تخوض مواجهات عنيفة ضد الانقلابيين منذ عدة أسابيع بهدف فرض حصار عسكري على العاصمة من كل الاتجاهات عبر حشر الميليشيات في زوايا ضيقة، وأن هذه الخطة العسكرية تنفذ بشكل تدريجي بالتعاون الوثيق من قبل القبائل المحيطة بصنعاء الموالية للشرعية.

«أمن واستقرار محافظة عدن وبقية المناطق المحررة من الحوثيين هو مسؤولية جماعية مشتركة، كما ينبغي الحفاظ على تلك الانتصارات التي تحققت في مواجهة القوى الانقلابية الغاشمة في ميدان المعركة، والتصدي للخلايا التخريبية التي تحاول جاهدة العبث بأمن واستقرار المدينة».

عبدربه هادي - الرئيس اليمني

استهدافات للتحالف


  • دار الرئاسة ومعسكر النهدين

  • تبة التلفزيون

  • مواقع للحوثيين في ذهبان ودمت

  • معسكر الحمزة في إب

  • ألوية الصواريخ بفج عطان