العبادي: لا نريد للشعب العراقي أن يتحول إلى محرقة

الخميس - 14 يناير 2016

Thu - 14 Jan 2016

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن الحكومة العراقية لا تريد أن يتحول الشعب العراقي إلى محرقة نتيجة الصراعات الإقليمية.

وأضاف خلال لقائه كوادر مهنية وطلابية في البصرة أمس أن «هناك تحديات تواجه البلد ومنها الحرب البربرية لعصابات داعش وهذه نحقق فيها انتصارات بالرغم من الأزمة المالية التي نعيشها، وهناك تحد آخر يتمثل بالإصلاح وهو أن تهدم الشيء الخاطئ وتصلح المعوج، ولكن يوجد من يقاوم الإصلاح وهم الفاسدون الذين يستولون على الأموال والإعلام وجماعات خارجة عن القانون وكل شيء يحاولون تحريفه حتى الانتصارات التي تحققت في تكريت وبيجي والرمادي».

وتابع «هناك أيضا من لا يريد للأمور أن تستقر لأنهم يستغلون حالات الفوضى والجريمة المنظمة والخطف وأنا استغرب من أن تقوم جماعة بحرق جوامع في المقدادية».

ودعا العبادي الجميع إلى التوحد برؤية واضحة وواعية لوأد الفتنة لأن هناك حملة إعلامية تحاول تهويل وتكبير أي عمل وتؤدي إلى الاحتقان. وذكر أن «الملف الأمني خط أحمر وما حصل في البصرة نتيجة تصارع كتل سياسية أمر غير مسموح به فالبعض يريد أن يدفع الأمور إلى نقطة اللاعودة وعلينا الحفاظ على الأمن المجتمعي في هذه المحافظة».