مفخخة تقتل وتصيب العشرات في حمص

الاحد - 13 ديسمبر 2015

Sun - 13 Dec 2015

قتل نحو 15 شخصا، وأصيب عشرات آخرون بانفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء بمدينة حمص أمس. وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن حصيلة القتلى، مشيرا إلى إصابة 64 آخرين على الأقل، بينهم حالات خطيرة. وبحسب المرصد فإن التفجير وقع «جراء انفجار آلية مفخخة بالقرب من مستشفى في حي الزهراء. وقال محافظ حمص طلال برزي إن «شاحنة مفخخة بنحو 150 إلى 200 كجم انفجرت بالقرب من المستشفى الأهلي في حي الزهراء».

وروت شابة تعمل في مقهى قريب من مكان الانفجار أن «التفجير كان مروّعا، والأشلاء منتشرة على الأرض، شاهدت أكثر من عشر جثث متفحمة بشكل كامل». وتابعت «التفجير خلّف حفرة كبيرة، ووصلت الشظايا إلى أكثر من مئة متر». وأوضحت الشابة (28 عاما) «دوت انفجارات أخرى لاحقا ناجمة عن انفجار أسطوانات غاز بسبب قرب مكان التفجير من مركز لتوزيعها».

ويأتي التفجير بعد ثلاثة أيام على بدء تنفيذ اتفاق بين الحكومة السورية ومقاتلي المعارضة في حي الوعر، آخر مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في مدينة حمص. وينص الاتفاق الذي تم التوصل إليه مطلع الشهر الحالي على رحيل ألفي مقاتل ومدني من الحي، مقابل فك الحصار وإدخال المساعدات الإغاثية، بالإضافة إلى تسوية أوضاع المقاتلين الراغبين في تسليم سلاحهم. ووفق المرصد «دخلت أمس شاحنات محملة بمساعدات إنسانية إلى حي الوعر» في إطار تنفيذ الاتفاق الذي تم برعاية الأمم المتحدة.