السعوديون يدلون بأصواتهم في انتخابات المجالس البلدية اليوم

السبت - 12 ديسمبر 2015

Sat - 12 Dec 2015

يتجه الناخبون والناخبات في مختلف مناطق السعودية اليوم، ابتداء من الثامنة صباحا صوب صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وخوض غمار تجربة انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة التي تشارك فيها المرأة للمرة الأولى سواء بالترشح أو التصويت.

وأعلنت اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية أمس على موقعها الالكتروني أن أمس الأول كان آخر موعد للحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات وفقا للبرنامج الزمني للانتخابات في دورتها الثالثة، في حين يُعد أمس يوم الصمت الانتخابي.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية والمتحدث الرسمي لانتخابات أعضاء المجالس البلدية؛ المهندس جديع القحطاني أن يوم الصمت الانتخابي هو عملية تأتي مباشرة بعد نهاية الحملات الانتخابية للمرشحين والمرشحات.

وأضاف «لا يمكن خلال يوم الصمت الانتخابي ممارسة أي نشاط في إطار الحملات الانتخابية، أو أي عملية تندرج ضمن الترويج والدعاية وكسب ودّ الناخبين، وأن الإخلال بعملية الصمت الانتخابي يترتب عليه تسجيل مخالفات من قبل مراقبي الحملات وضبطها من قبل مأموري الضبط كما أنها تكون مجالا للطعون في النتائج وفق الأنظمة واللوائح».

يذكر أن عدد الناخبين والناخبات بلغ نحو مليون و486 ألفا، وعدد المراكز الانتخابية على مستوى السعودية 1263 موزعين على 284 أمانة وبلدية، في حين بلغ إجمالي المرشحين والمرشحات 6917، منهم 5938 مرشحا و979 مرشحة.