X

القوات العراقية تدعو الأهالي لإخلاء الرمادي

دعت القوات الأمنية العراقية أهالي مدينة الرمادي إلى إخلاء منازلهم والخروج فورا منها قبل اجتياحها من قبل القوات العراقية لطرد تنظيم داعش

دعت القوات الأمنية العراقية أهالي مدينة الرمادي إلى إخلاء منازلهم والخروج فورا منها قبل اجتياحها من قبل القوات العراقية لطرد تنظيم داعش

الاثنين - 30 نوفمبر 2015

Mon - 30 Nov 2015

دعت القوات الأمنية العراقية أهالي مدينة الرمادي إلى إخلاء منازلهم والخروج فورا منها قبل اجتياحها من قبل القوات العراقية لطرد تنظيم داعش.
وقال العقيد باسم جاسم من عمليات الأنبار إن قيادة العمليات المشتركة العراقية وجهت أمس نداء إلى أهالي الرمادي تطالبهم بإخلاء المدينة والتوجه فورا إلى جنوب المنطقة عبر منطقة الحميرة.
وأضاف أن أهالي الرمادي عبروا في اتصالات هاتفية أن داعش يهدد بقتل كل مدني يلبي نداء القوات الأمنية العراقية، مشيرا إلى أن «التنظيم يعتبر الأهالي رهائن ويهدد بقتل كل من يحاول التوجه إلى مكان حددته القوات العراقية في منشوراتها».
وتفرض القوات الأمنية العراقية سيطرتها على أطراف مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار منذ أسابيع عدة وقطعت على الإرهابيين إمدادات توريد الأسلحة والمسلحين.
من جهته قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بلاده لديها قوات كافية لإنزال الهزيمة بداعش.
وأضاف في بيان «نؤكد بأن لدى العراق ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بداعش وأشباهها من الجماعات الإجرامية الأخرى».
لكنه رحب بزيادة الدعم في السلاح والتدريب والإسناد من الشركاء الدوليين في الحرب ضد الإرهاب.