تشجيع المبدعين بمهرجان الأفلام السعودية السادس

الأربعاء - 11 ديسمبر 2019

Wed - 11 Dec 2019

في مسعى لتشجيع المبدعين وتطوير ثقافة صناعة الأفلام وخلق مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين، يعقد مهرجان الأفلام السعودية السادس الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في التاسع من أبريل 2020 حتى الـ 15 منه، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالظهران.

وأوضح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، يوسف الحربي، أن مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة بدأ بتسجيل الأفلام المشاركة في خمس مسابقات جرى تحديث هيكلها.

وبين أنه يشترط للاشتراك في المسابقات أن تكون المشاركة سعودية، وأن يقدم في موعد أقصاه 15 فبراير 2020م، على ألا يكون قد سبق عرضه على أي قناة تلفزيونية، أو صالة عرض تجارية، أو عبر أي منصة على شبكات الانترنت، كما لا يسمح للمخرج بالمشاركة بأكثر من فيلمين، فيما يشترط في مسابقة السيناريو غير المنفذ ألا يكون قد شارك في إحدى دورات المهرجان السابقة، وألا تزيد مدة الفيلم القصير داخل المسابقة عن 39 دقيقة، وألا تقل مدة الفيلم الطويل داخل المسابقة عن 40 دقيقة ولا تزيد على 90 دقيقة.

وأشار الحربي إلى أن المهرجان السينمائي يعد الأول في السعودية منذ انطلاقه عام 2008م، مواصلا الاهتمام بالأفلام السعودية، حيث بلغ مجموع المشاركات في الدورات الخمس الماضية 552 فيلما، إلى جانب 498 سيناريو غير منفذ.

مسابقات جرى تحديث هيكلها

  • الأفلام الروائية الطويلة

  • الأفلام الروائية القصيرة

  • الأفلام الوثائقية

  • أفلام الطلبة

  • السيناريو غير المنفذ