زمن قياسي.. إيداع الأسهم خلال 18 ساعة وبدء التداول بعد 4 أيام

الجمعة - 06 ديسمبر 2019

Fri - 06 Dec 2019

بعد أقل من 18 ساعة من إعلان التخصيص في أسهم أرامكو السعودية كشفت شركة مركز إيداع الأوراق المالية «إيداع» عن إتمام عملية إيداع الأسهم لجميع المكتتبين، وهذه مدة قياسية مقارنة بالأسواق العالمية.

كما يعد إدراج وبدء تداول أسهم «أرامكو» بعد أربعة أيام من انتهاء مرحلة الاكتتاب فقط، وقتا قياسيا أيضا مقارنة بما هو معمول به في الأسواق العالمية التي تتيح مشاركة الأفراد والمؤسسات في الاكتتابات الأولية، لتعد تلك السرعة التي حققتها تداول أفضل من سوق متقدمة مثل سوق هونج كونج.

وبارك المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول» المهندس خالد الحصان، لشركة أرامكو السعودية وللجميع نجاح مرحلة الاكتتاب، الذي يعد الأكبر في تاريخ الأسواق المالية العالمية.

وقال الحصان إنه إنجاز للوطن لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله وتضافر جهود الجميع. وأضاف أنه تم الإعلان اليوم من خلال شركة إيداع عن إيداع الأسهم المكتتب بها في شركة أرامكو السعودية إلى حسابات المساهمين.

وقال الحصان «نفخر في تداول وإيداع بإتمام هذه المرحلة التاريخية غير المسبوقة في تاريخ الأسواق المالية العالمية. وأشكر جميع العاملين في كل من تداول وإيداع ومقاصة على تفانيهم خلال الأشهر الماضية وإتمام هذا الإنجاز على أكمل وجه».

إنجازات قياسية:


  • إتمام عملية إيداع الأسهم لجميع المكتتبين بعد أقل من 18 ساعة من إعلان التخصيص



  • إدراج وبدء تداول أسهم «أرامكو» في السوق السعودية بعد 4 أيام من انتهاء مرحلة الاكتتاب