النقلي يطالب الإعلام الرسمي بوجود قوي في الأحداث

السبت - 26 أكتوبر 2019

Sat - 26 Oct 2019

أكد منتدى مسك للإعلام ضرورة تعظيم الاستفادة من تقنيات التعلم العميق وتعلم الآلة اللذين يعدان أحد فروع الذكاء الاصطناعي، من أجل تطوير صناعة الإعلام في المنطقة العربية، داعيا المؤسسات الإعلامية إلى الاستثمار في البيانات الضخمة، وتكييف ذلك في إيجاد حلول إعلامية تواكب الاحتياجات التنموية للمجتمعات العربية.

وخلال المنتدى الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» في القاهرة أمس، ذكرت مديرة مشروع منتدى مسك للإعلام عهود العرفج في كلمة افتتاحية للمنتدى أنه من الأهمية بمكان الوصول إلى دوائر متقدمة في تقنية المعلومات وتسخير ذلك للمنافسة في السباق العالمي على صناعة الإعلام من حيث المحتوى والخدمات والأدوات.

وقالت العرفج إن الذكاء الاصطناعي وجد طريقه إلى صناعة الإعلام في السنوات القليلة الماضية، ومنذ ذلك الحين تضاعف عدد الحلول التي يقدمها في سبيل تحسين إنتاج المحتوى الإعلامي، وبات يؤثر في مختلف مراحل سلسلة القيمة لصناعة الإعلام.

وعقدت الجلسة الأولى تحت عنوان «الإعلام أداة لإدارة العالم»، وتحدث فيها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي، والسفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ووزير الإعلام المصري السابق رئيس لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب المصري أسامة هيكل.

وقال نقلي إن الإعلام الدبلوماسي أو الرسمي يجب أن يكون متواجدا في الأحداث المهمة بقوة، لا أن يأتي بعد تجاوز الأحداث وقتها، لأنه في هذا الحالة