الجيش اليمني يقتل 23 حوثيا ويدمر غرف اتصالات عسكرية

أسر قيادي بارز و12 من مرافقيه في قعطبة والاستيلاء على كميات كبيرة من السلاح
أسر قيادي بارز و12 من مرافقيه في قعطبة والاستيلاء على كميات كبيرة من السلاح

الأربعاء - 10 يوليو 2019

Wed - 10 Jul 2019

حققت قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية تقدما ميدانيا في مديرية باقم شمال محافظة صعدة شمال البلاد.

وأكد موقع سبتمبر نت، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات اللواء الثالث حرس حدود تمكنت من تحرير عدد من التلال المحيطة بمركز مديرية باقم من الاتجاه الشمالي الغربي، عقب مواجهات خاضتها مع ميليشيات الحوثي الإرهابية، وأسفرت عن مصرع 23 عنصرا من الميليشيات الحوثية وجرح آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها، واستعادت قوات الجيش خلال المعارك كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

وفي منطقة كتاف دمر الجيش الوطني غرفة اتصالات متطورة في مركز مديرية كتاف وثانية فوق مرتفعات جبال العشة، وثالثة في قرية حمدات بمحيط مركز المديرية. وأكد مصدر عسكري أن الغارات الجوية أسفرت عن «مقتل عدد من عناصر الميليشيات كانت تتواجد داخل المباني المستهدفة»، وأكد أن تدمير هذه الغرف المستخدمة في الاتصالات العسكرية يأتي بعد عملية رصد دقيقة للمواقع.

وفي جبهة قعطبة لقي العشرات من ميليشيات الحوثي مصرعهم وأسر 13 آخرين، في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتمكنت قوات الجيش من إفشال محاولة تسلل لميليشيات الحوثي باتجاه منطقتي «باب غلق وشخب» بمديرية قعطبة.

في السياق نفسه تمكنت قوات الجيش من أسر القيادي الحوثي البارز المدعو أبوقاسم العباد و12 من مرافقيه في منطقة شخب غرب مديرية قعطبة شمال المحافظة، وأوضح الجيش أن عملية أسر أبوقاسم ومرافقيه على يد تعزيزات قتالية كانت في طريقها إلى مواقع الميليشيات بـ«حبيل الكلب»، ولفت إلى أن قوات الجيش استعادت أسلحة وذخائر ضمن تعزيزات كانت على متن الطقم الذي كان يقل القيادي ومرافقيه.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تشن حملة اختطافات بمناطق سيطرتها ضد أئمة المساجد غيرالموالين لها.

  • الميليشيات الانقلابية تدشن ما يسمى بالدورات الصيفية القائمة على نشر العنف والطائفية.

  • رابطة أمهات المختطفين تدين الأحكام الصادرة بالإعدام بحق 30 مختطفا من قبل محكمة الحوثي بصنعاء