التونسي: مستقبل الإعلام في المملكة مرهون بقيام منصات إعلامية رقمية

الأربعاء - 10 أبريل 2019

Wed - 10 Apr 2019

التونسي متحدثا في الأمسية
التونسي متحدثا في الأمسية
أكد مدير عام مجموعة قنوات (MBC) في السعودية الإعلامي السعودي محمد التونسي وجود متسع كبير لنشوء وسائل إعلام جديدة في المملكة، بشرط أن تكون منصات إعلامية رقمية مهنية حديثة، تواكب التطور النوعي للإعلام الالكتروني عالميا، وتثري تجربة القارئ معرفيا وبصريا، وتوظف وسائل التقنية الحديثة وأدوات الإعلام الجديد.

جاء ذلك ضمن برنامج الأمسية الإعلامية السنوية المفتوحة، التي نظمتها غرفة الأحساء بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقرها الرئيس أمس الأول، بعنوان "سيرة وقضايا في الإعلام"، وأدارها مدير الإعلام والنشر بالغرفة الإعلامي خالد القحطاني.

وأشار إلى أن وسائل الإعلام في بلادنا يجب أن تكون موجهة وراشدة بحيث تحافظ على مصالح الدولة أينما كانت، مبينا أن قدر المملكة أن تكون في مرمى هجمات وحملات إعلامية حاقدة ومضللة، تهدف إلى إعاقة مسيرتنا المتوجهة بعزم وثقة وعزة على طريق التقدم والتطور والتنمية وفق رؤية المملكة.

وقال التونسي إن وسائل التواصل الاجتماعي هي جزء من أدوات ووسائل الإعلام ولكنها حرة وطليقة وتحاكي المؤشرات أكثر من كونها وسيلة إعلامية مهنية حقيقية، إلا أنه يمكن اعتبارها اليوم ضمن مصادر المعلومة "المصدر"، والتي تتطلب التوثق عبر إخضاعها للتحليل والتدقيق والفحص والنقد، مشيرا إلى أهمية إدماج علم الإحصاء وتحليل البيانات في العمل الإعلامي والصحفي، لما له من أهمية كبيرة في إرساء قيم المهنية والموثوقية والدقة والتأثير.

وبين أن كليات الإعلام ليست مسؤولة عن تخريج وإنتاج إعلاميين وصحفيين جيدين، بل يجب على جيل الإعلاميين الشباب التحلي بالصبر والمثابرة والتواضع وتنمية المخزون الثقافي والمعرفي لديهم، موضحا أن هناك ثروة من الشباب الإعلاميين المتميزين الذين يحتاجون إلى التمكين وليس التدريب فحسب، مبينا أن برنامجا تلفزيونيا قويا ومؤثرا وناجحا أفضل من 100 دبابة.