مبعوثة الأمم المتحدة للربيعة: السعودية تصنع الفارق بالتزامها الإنساني

الثلاثاء - 02 أبريل 2019

Tue - 02 Apr 2019








الربيعة مع المبعوثة الأممية                                   (واس)
الربيعة مع المبعوثة الأممية (واس)
استعرض المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة أمس، جهود السعودية الإغاثية ودعمها للدول المتضررة في شتى أرجاء العالم وخصوصا اليمن، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لهاييتي جوزيت شيران.

وأعربت شيران عن شكرها للمملكة على المجهودات المستمرة في ميدان العمل الإنساني حول العالم، مفيدة أن الجهود للقضاء على وباء الكوليرا مهمة جدا، وقالت: «رأينا المآسي التي تسبب بها في هايتي واليمن لذلك فإن على جميع دول العالم التكاتف للقضاء عليه»، وأضافت: «عملت مع المملكة لمدة 10 سنوات وهي دائما تصنع الفارق بالتزامها في المجال الإنساني».

والتقى الربيعة نائبة السفير البريطاني في دولة الإمارات العربية المتحدة ستيفاني ألقاق، حيث أطلعها على ما يقدمه المركز من خدمات إغاثية وإنسانية لعدد من الدول المنكوبة في العالم، وأعربت عن إعجابها بالمستوى المهني المتقدم للمركز ودوره الإنساني النبيل الذي شمل مختلف دول العالم.

على صعيد آخر، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 740 سلة غذائية، تزن 54 طنا و760 كجم، على النازحين في مديريتي الحزم والغيل بمحافظة الجوف، يستفيد منها 4,440 فردا، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

ووزع المركز 140 سلة غذائية، تزن 10 أطنان و360 كجم، على النازحين من صنعاء إلى محافظة مأرب، يستفيد منها 840 فردا، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية، ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها.