مثقفون ومواطنون: خادم الحرمين نقل الرياض إلى مصاف العواصم العالمية

السبت - 23 مارس 2019

Sat - 23 Mar 2019








مخطط لمشروع المسار الرياضي                                                                    (واس)
مخطط لمشروع المسار الرياضي (واس)
أشاد زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 من مسؤولين ومثقفين ومواطنين وإعلاميين بالمشاريع التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدين أنها سترفع جودة الحياة في المدينة.

في البداية قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل «نبارك لوطننا هذه المشاريع العملاقة التي ستسهم في نمو الاقتصاد الوطني وتعزز الجوانب التنموية والثقافية والصحية والرياضية وتحقق للمواطنين والمواطنات 70 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف القطاعات».

وأضاف أن هذه المشاريع الأربعة تعد مشاريع نوعية وتخدم منطقة الرياض والمناطق المجاورة لها، وستوجد فرصا استثمارية متنوعة، داعيا الله في ختام كلمته أن يحفظ القيادة الحكيمة.

وأوضح المستشار في وزارة الثقافة محمد عابس أن المشاريع تركز على إيجاد بيئة خضراء مميزة تلطف جو المدينة وتساهم في رفع جودة الحياة من خلال تضمنها على العديد من المسارح ومعاهد الفنون والمعارض التي بعضها في الهواء الطلق من خلال اللوحات التشكيلية والمنحوتات والمجسمات، إضافة لوجود مضامير للمشاة والدراجات الهوائية وهواة ركوب الخيل.

وذكرت إحدى زائرات معرض الرياض الدولي للكتاب عضو هيئة التدريس بجامعة حائل الدكتورة شيمة الشمري أن مشروع حديقة الملك سلمان والرياض الخضراء هي مشاريع مكملة لما كانت تفتقده مدينة الرياض، وهي المساحات الخضراء، حيث تساهم هذه المشاريع في تلطيف أجواء المدينة، مثنية على مشروع الرياض آرت، الذي يفتح المجال لمختلف أنواع الفنون بأن تنطلق من العاصمة، مشيرة إلى أن هذا التنوع في المشاريع هو التكامل بحد ذاته.

وقال رائد الأعمال يونس السليمان»إن هذه المشاريع العملاقة ستغير وجه مدينة الرياض، حيث تجمع بين الجانب الاقتصادي، والبيئي، كما ستكون هذه المشاريع متنفسا جديدا لمدينة الرياض، كما أن انتشار المساحات سيكون له أثر إيجابي كبير على البيئة وعلى سكان الرياض صحيا، إلى جانب إيجاد فرص تجارية جديدة، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تدعم محور جودة الحياة، أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وأفاد رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الملك فيصل بالأحساء وعضو نادي الأحساء الأدبي الدكتور عبدالله الحقباني بأن المشاريع امتداد لمسيرة 2030 في التنمية والتطوير والوصول إلى الهدف الأسمى، مؤكدا أن المملكة تعيش مرحلة عظيمة من مراحلها في المجالات كافة.

وأكدت الكاتبة وعضو نادي الأحساء الأدبي عزيزة العمر أن خادم الحرمين الشريفين نقل المملكة نقلة كبيرة، ثقافيا وحضاريا، مشيرة إلى أن المشاريع الأربعة هي لتطوير الرياض والمملكة، مرحبة بمشروع الرياض الخضراء الذي سيضفي على الرياض أجواء طبيعية خلابة.

من جانبه أشار عضو مجلس إدارة جمعية «ساعد الخيرية» عبدالله الحربي، إلى أنه بهذه المشاريع أصبح هناك بيئة صالحة لممارسة النشاطات الإنسانية في جميع المجالات، مهنئا الشعب السعودي بهذه المشاريع الواعدة.