8 محطات تقود «مسك الخيرية» لعلاقة استراتيجية مع اليونسكو

الجمعة - 22 مارس 2019

Fri - 22 Mar 2019



2015 تسجيل مؤسسة مسك الخيرية كأول مؤسسة سعودية غير حكومية في اليونسكو.

2015 مشاركة وفد شبابي في المنتدى الدولي التاسع للشباب.

2016 توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اليونسكو.

أبريل 2017 إقامة منتدى اليونسكو السابع للمنظمات غير الحكومية للمرة الأولى في الشرق الأوسط بالرياض بمشاركة 250 مؤسسة دولية ومديرة اليونسكو .

أكتوبر 2017 تنظيم معرض طريق البخور لعرض أعمال 30 فنانا وفنانة من الشباب السعودي.

2018 برنامج مسك اليونسكو للتدريب التعاوني لتأهيل 10 شباب وشابات سعوديين في مقر المنظمة لمدة سنة

2019 مسك تحيي اليوم العالمي للشعر في اليونسكو وتنظم أمسية الأمير بدر بن عبدالمحسن.

2019 مسك تنظم معرضا فنيا للأمير بدر بن عبدالمحسن يحتوي 36 لوحة.

بحضور 400 شخصية عالمية.. اليونسكو تكرم بدر بن عبدالمحسن

كرمت مديرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» أودري أزولاي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، نظير إسهاماته الشعرية الفنية الثقافية المتفردة، التي امتدت لأكثر من 40 عاما، وذلك في مقر المنظمة في باريس، في ليلة تكريمه بمناسبة اليوم العالمي للشعر، قبيل انطلاق أمسية «ناي» التي ألقى خلالها 12 قصيدة مترجمة إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية، وسط حضور ثقافي تجاوز 400 شخصية من مختلف دول العالم.

وشهد الأمسية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله، وسفير الإمارات في الرياض الشيخ شخبوط آل نهيان، وسفير خادم الحرمين الشريفين في فرنسا الدكتور خالد العنقري، ورئيس مجلس إدارة مركز المبادرات بمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، وسفير المملكة في منظمة اليونسكو الدكتور إبراهيم البلوي.

وصاحب «أمسية ناي» التي نظمها مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وبالتعاون مع مؤسسة بدر بن عبدالمحسن الحضارية، معرض فني يحتوي على 36 لوحة تشكيلية من إبداعات الأمير بدر بن عبدالمحسن الثقافية.

وتسعى مسك الخيرية للتواصل مع الشعوب الأخرى، وإبراز الدور الثقافي السعودي، الذي يلعب الشعر فيه الدور الأبرز على مر التاريخ في حياة السعوديين على المستوى الشعبي، وعلى المستوى الرسمي في آن واحد، إلى أن بات سمة من سمات المكون الثقافي السعودي.

ويعد استثمار منصة «اليونسكو» في اليوم العالمي للشعر فرصة لتسليط الضوء على ثراء الثقافة السعودية عبر الشعر، وتعزيز حضورها عالميا، في أحد أشكال وصور التواصل مع الآخر، وإبراز القيم الإنسانية المشتركة.