اعتقالات حوثية وتصفية واسعة في صفوف جرحى القبائل

برنامج الأغذية العالمي يفرغ شحنة مساعدات إنسانية في ميناء الحديدة
برنامج الأغذية العالمي يفرغ شحنة مساعدات إنسانية في ميناء الحديدة

الاحد - 17 مارس 2019

Sun - 17 Mar 2019





الحوثيون يعتقلون الأبرياء             (مكة)
الحوثيون يعتقلون الأبرياء (مكة)
شنت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات وتصفية واسعة في صفوف جرحى القبائل الذين أصيبوا خلال المواجهات معها، في منطقة كشر بمحافظة حجة.

وأكد مصدر قبلي أن ميليشيات الحوثي رافقت عمليات الاعتقالات بعمليات نهب واسعة لممتلكات المواطنين، من أسلحة ومجوهرات النساء، وكل المقتنيات من البيوت والمحلات التجارية، والمزارع وسط تعتيم وانقطاع كل وسائل التواصل والاتصال عن مناطق حجور.

من جهتها أعلنت الأمم المتحدة، أن برنامج الأغذية العالمي التابع لها، أفرغ شحنة مساعدات إنسانية من سفينة حاويات تابعة للبرنامج، في ميناء الحديدة، وذلك لأول مرة منذ مايو 2018، وأوضح فيروسيل أن السفينة نفذت رحلتين لنقل المساعدات إلى ميناء الحديدة، وأضاف: «الرحلة الأولى جلبت 440 حاوية من الزيوت النباتية إلى ميناء الحديدة من ميناء صلالة العماني أوائل مارس الحالي. وعادت السفينة إلى صلالة في رحلة ثانية حيث تم تحميلها بـ481 حاوية تحتوي على نحو 8300 طن من الخضراوات والنفط، وصلت هذا الأسبوع».

إلى ذلك، أطلقت السلطات الصحية في محافظة ريمة، نداء عاجلا إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسرعة دعم مواجهة وباء الكوليرا وإيقاف تفشيه في مناطقها، وقالت إنه «تم تسجيل 1589 حالة اشتباه».

مشاهدات يمنية

  • وفاة أربعة أشخاص بفيروس حمى الضنك بمدينة عدن.

  • الحوثي يقتل المواطن محمد الكليبي رميا بالرصاص داخل أحد المساجد قبيل صلاة الجمعة.

  • المليشيات تستحدث ردميات وحواجز ترابية على خط الشام بعد مدينة العيسي السكنية في الحديدة، وتكثف وجودها في المنطقة.