تصحيح تأسيس الوحدة يرفع صرخات الاتحاديين

فرسان مكة يخفقون في تجاوز نقص الشباب
فرسان مكة يخفقون في تجاوز نقص الشباب

السبت - 16 فبراير 2019

Sat - 16 Feb 2019

في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة نادي الوحدة بقيادة حاتم خيمي عن تحركها بالرفع لهيئة الرياضية لتصحيح تاريخ تأسيس النادي إلى 1916- 1334، طالب أعضاء شرف ومؤرخو الاتحاد بالتحرك بشكل عاجل لمواجهة تحركات الوحداويين التي ستفقدهم لقب عميد الأندية السعودية.

وكان المؤرخ الوحداوي محمد غزالي يماني جدد تحريك المياه الراكدة بصدور كتابه «نادي الوحدة أول ناد سعودي بالأدلة والوثائق» بعد أن شكك مؤرخو الاتحاد في إمكانية حصوله على فسح من وزارة الإعلام لكتابه.

ورغم مطالبة مؤرخي الوحدة من خلال محمد غزالي يماني ومحمد الحربي خلال الفترة الماضية، طلب مناظرة تلفزيونية لمؤرخي الاتحاد، إلا أنهم ظلوا يرفضون ذلك باستمرار.

ولم يكن تحرك إدارة الوحدة مفاجئا، إذ إن خيمي منذ اليوم الأول لتوليه رئاسة مجلس الإدارة، كان يشير إلى أن الوحدة هو العميد في عدة لقاءات إعلامية حتى إن معسكر النادي الجديد كانت اللوحات في أروقته تحمل تاريخ النادي المراد تصحيحه.

يذكر أن مجلس إدارة الوحدة عقد اجتماعه الدوري السادس بمقر النادي، وناقش خلاله عددا من الألعاب المختلفة، وتهيئة الفريق للدوري الربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين ووضع الخطط المناسبة لتحقيق الهدف بالحصول على كأس البطولة.

واعتمد الاجتماع، تكليف المدرب المصري سيد محمود عبدالعاطي بتدريب فريق الشباب بمساعدة أسامة برناوي، وكذلك اعتماد العقود الخاصة بلاعبي الألعاب المختلفة.

على صعيد آخر، خسر الفريق الأول لكرة القدم أمس أمام نظيره الشباب 0-1 في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الـ20 لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم أن الشباب أكمل المباراة ناقصا عقب الطرد المبكر للاعب وسطه سيباستياو دي فريتاس في الدقية 27 نتيجة دخوله القوي على اللاعب علي النمر.

وسجل هدف المباراة الوحيد، لويز أنطونيو من ضربة جزاء تسبب فيها علي النمر.

وتراجع الوحدة إلى المركز السادس بعد أن بقي على رصيده السابق 31 نقطة، فيما استعاد الشباب المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة.