السعودية تتضامن مع كولومبيا لمواجهة الإرهاب

الاحد - 20 يناير 2019

Sun - 20 Jan 2019

No Image Caption
الشرطة تطوق مكان الانفجار في جوتا (د ب أ)
أعلنت السعودية أمس وقوفها إلى جانب كولومبيا عقب الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة داخل فناء مدرسة، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في بيان عن «إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري الذي وقع بسيارة مفخخة داخل فناء مدرسة أكاديمية سانتاندر العامة الواقعة في جنوب العاصمة الكولومبية بوجوتا، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات»، وأكد «وقوف وتضامن المملكة مع جمهورية كولومبيا في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب».

وتعهدت كولومبيا والإكوادور، بتضافر وتوحيد جهودهما ضد الإرهاب بعد تفجير سيارة في أكاديمية للشرطة في بوجوتا أودى بحياة 21 شخصا، بينهم طالب إكوادوري، وقالت نائبة الرئيس الكولومبي مارتا لوسيا راميريز بعد اجتماعها مع نظيرها الإكوادوري أوتو سوننهولزنر في بوجوتا « لقد أكدنا من جديد إرادة حكومتينا على مواصلة التعاون، ليس فقط ضد الإرهاب، وتهريب المخدرات وكل أنواع الجرائم، ولكن أيضا للتعاون من أجل تحقيق المزيد من التنمية.. لشعبينا»، وقال سونينهولزنر إن الإكوادور تشعر «بأي هجوم ضد الكولومبيين» بأنه هجوم يستهدفها أيضا.

وألقت الحكومة الكولومبية باللائمة على المتمردين اليساريين في جماعة جيش التحرير الوطني، وقال النائب العام نيستور هومبرتو مارتينيز إنه سوف يوجه الاتهام إلى أعضاء الجماعة بتنظيم الهجوم، وذكر مارتينيز ووزير الدفاع جييرمو بوتيرو في مؤتمر صحفي أن خوسيه ألديمار روخاس رودريجيز، وهو الرجل الذي قاد سيارة «فان» محملة بمواد ناسفة إلى داخل إحدى أكاديميات الشرطة في العاصمة، ينتمي إلى جيش التحرير الوطني.

هجوم كولومبيا الانتحاري

21 قتيلا

68 مصابا

  • سيارة مفخخة داخل أكاديمية سانتاندر العامة بالعاصمة بوجاتا

  • الضحايا طلاب كولمبيون بينهم طالب إكوادوري.

  • الحكومة تتهم جماعة جيش التحرير الوطني اليساري بالتفجير.