الأخضر يهدد لبنان بأسلحة كوريا الشمالية

السبت - 12 يناير 2019

Sat - 12 Jan 2019

No Image Caption
الأخضر في حصة تدريبية تهيئة لمواجهة لبنان اليوم (مكة)
يستعد الأخضر لحسم تأهله إلى الدور الثاني ببطولة كأس آسيا 2019 الحالية في الإمارات من خلال الفوز على نظيره اللبناني الذي يلتقيه اليوم في ثاني مبارياته في الدور الأول ضن المجموعة الخامسة.

واستهل الأخضر مشواره بفوز عريض على منتخب كوريا الشمالية، حيث فاز عليه 4-0.

ويتسلح المنتخب السعودي بالعزيمة والإصرار بعد أن منحه الفوز على كوريا الشمالية دفعة معنوية هائلة، ولا سيما أن الفريق أظهر تألقا واضحا في المستويات الفنية والبدنية، إلى جانب الروح المعنوية العالية التي كشفت عنها المباراة في مواجهة منتخب كوريا الشمالية الذي يشتهر بسلاح الحماس.

ولهذا يتطلع المنتخب السعودي إلى البناء على هذا المكسب الذي تحقق في المباراة الأولى وانتزاع الفوز الثاني على التوالي ليحجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر من هذه المجموعة، دون انتظار لنتيجة المباراة الثالثة التي يتطلع من خلالها لحسم صدارة المجموعة من أجل ضمان مواجهة أفضل في الدور الثاني (دور الـ 16) للبطولة.

وفي المقابل، يسعى المنتخب اللبناني إلى استعادة اتزانه سريعا بعد الهزيمة 0 -2 أمام نظيره القطري في الجولة الأولى التي قدم فيها المنتخب اللبناني أداء جيدا، لكنه عانى من فارق الخبرة الذي حسم اللقاء لصالح العنابي.

ويدرك المنتخب اللبناني مدى صعوبة مهمته أمام الأخضر الذي كان واحدا من عدد قليل للغاية من المنتخبات التي ظهرت بمستواها المعهود في الجولة الأولى.

وحرص المنتخب اللبناني بقيادة مديره الفني المونتنجري ميودراج رادولوفيتش على الاستعداد الجيد لمباراة الغد ومعالجة السلبيات التي ظهرت في لقاء العنابي، حيث يدرك الفريق أن أي نتيجة سلبية في المباراة تعني خروجه من البطولة صفر اليدين.

وينتظر أن يدفع رادولوفيتش بالتشكيلة نفسها التي خاض بها لقاء قطر، وذلك بقيادة المهاجم الشهير والخطير حسن معتوق وزميله في الهجوم هلال الحلوة.

كذلك ينتظر أن يعتمد المنتخب السعودي بقيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي على التشكيلة نفسها التي حقق بها الفوز على منتخب كوريا الشمالية.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى مزيد من التركيز في الناحية الدفاعية، حيث أظهرت مباراة كوريا الشمالية أن الفريق عانى من بعض المشاكل في الناحية الدفاعية بعد الاطمئنان للنتيجة في الشوط الأول.

ولكن حارس المرمى محمد العويس تألق في التصدي لأكثر من كرة خطيرة ليحافظ على نظافة شباكه ويسهم في الفوز الكبير للفريق.

ولم يسبق للفريقين أن التقيا في بطولات كأس آسيا، ولكنهما التقيا مرارا في عدد آخر من الفعاليات الرسمية، مثل كأس العرب وتصفيات كأس العالم خلال المباريات الودية.