علماء اليمن: سرقة الحوثي لطعام الجوعى جريمة معتادة

الخميس - 10 يناير 2019

Thu - 10 Jan 2019

No Image Caption
أطفال يمنيون خلال تنقلهم (تويتر)
يجمع اليمنيون على أن سرقة الميليشيات الحوثية للمساعدات الغذائية والدوائية من الدول المانحة والمنظمات الدولية، سلوك غير مستغرب من ميليشيات تحترف القتل والتخريب، ولطالما نادت الحكومة وتحالف دعم الشرعية في اليمن والمنظمات والهيئات الشعبية في اليمن، المنظمات الدولية بوقف هذه الانتهاكات.

وتحدث علماء اليمن بدورهم عن سرقة الميليشيات الحوثية للمساعدات، وطالبوا المنظمات بعدم تسليم الإغاثة لجهات تتبع الحوثي. ودعا عضو هيئة علماء اليمن مراد القدسي في حديث إعلامي، المنظمات والجهات الإنسانية أن لا تمكن الحوثيين من المساعدات، ولا تضعها تحت أيديهم، لأن في ذلك زيادة في معاناة المحتاجين.

ويؤكد عضو الهيئة حسن شافعي أن ما صنعته ميليشيات الحوثي في اليمن إفساد للبلاد، وإهلاك للعباد، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية أزهقت الأرواح، ونهبت كسلوك معتاد منها، مؤكدا أن الميليشيات آيلة للسقوط ولم يعد لهذه العصابة من مشروع في اليمن، سوى الموت وافتتاح المقابر الجماعية. وأفاد عضو رابطة علماء عدن جمال السقاف بأن من استهان بحرمة الدماء وسفكها لطائفيته وشعوره باستحقاقه لأن يكون سيدا واليمنيين عبيد، لا يستغرب منه قطع الطريق وإخافة السبيل، ومنع المعونات عنهم، ونهبها، ونهب أموالهم وجبايتها، مؤكدا أن الحوثيين كارثة بيئية واجتماعية، وظاهرة طائفية عنصرية، لا يمكن لمثلها إلا أن تكون وبالا على الشعب اليمني في كل مجالاته.