دمج طلاب الصفوف الأولية برياض الأطفال يبدأ من تبوك

الأربعاء - 09 يناير 2019

Wed - 09 Jan 2019

دشنت وزارة التعليم أمس، أول مدرسة حكومية في مرحلة الطفولة المبكرة في الروضة الـ 14 بتعليم تبوك، تضم 44 طالبا وطالبة يدرسون في خمسة فصول.

وقالت مديرة عام الطفولة المبكرة بوزارة التعليم ندى إسماعيل لدى حضورها الافتتاح «تعد المدرسة النواة الأولى للمدارس الحكومية في مرحلة الطفولة المبكرة، وتشمل دمج رياض الأطفال معالصفوف الأولية (أول وثاني وثالث ابتدائي) والتي تتوافق مع هيكلة الوزارة الجديدة، ونتطلع لأن تكون جميع مدارس منطقة تبوك ضمن مدارس الطفولة المبكرة كما هو الحال بإذن الله في جميع مدارس الوزارة».

وثمنت جهود إدارة تعليم تبوك، مؤكدة أنها كانت صاحبة المبادرة الأولى في هذا المجال بالاستعداد والجاهزية لتطبيق التجربة في مدارس المنطقة وهو ما تم بالفعل في مدرسة نموذجية حكومية.

من جهتها، أوضحت مديرة إدارة الطفولة المبكرة بتعليم تبوك مرفت الثمالي أن المدرسة التي تضم 44 طالبا وطالبة موزعين على خمسة فصول في الصف الأول الابتدائي، شهدت تحديد فصول للطلاب وفصول أخرى للطالبات بإشراف نخبة من المعلمات المؤهلات، وتضم 26 مرافقا تعليميا، والمقصف المدرسي والملاعب ووسائل التعليم الحديثة، لافتة إلى أن المرحلة الثانية ستشهد توسعا أكبر في افتتاح مدارس الطفولة المبكرة.

وافتتح مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العمري المدرسة، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن ظافر الشهري ومساعدي مدير التعليم، ومدير إدارة مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية العميد الركن أحمد الشمراني وعدد من مديري الإدارات بتعليم تبوك، وسلم مدير التعليم في ختام جولته على مرافق المدرسة درعا تذكاريا لقائد المنطقة، كما كرم عددا من الداعمين.