X

قراصنة يهددون بكشف أسرار هجمات 11 سبتمبر

يطالبون بفدية بعد حصولهم على 18 ألف وثيقة تخص أحداث برجي التجارة العالمية
يطالبون بفدية بعد حصولهم على 18 ألف وثيقة تخص أحداث برجي التجارة العالمية

الاثنين - 07 يناير 2019

Mon - 07 Jan 2019

هدد قراصنة أطلقوا على أنفسهم »أسياد الظلام « بكشف أسرار وفضائح عن هجمات 11 سبتمبر، عبر 18 ألف وثيقة حصلوا عليها من إحدى شركات التأمين وعدد من شركات المحاماة.

وقال القراصنة في تغريدة لهم عبر تويتر إن الوثائق صادرة عن مجموعة «هيسكوكس » للتأمين في برمودا، وإنها ستنشر ما لم يحصلوا على فدية كبيرة، لم يكشف عن مقدارها. ووفقا للمجموعة تحتوي الوثائق المعنية على معلومات حول الظروف الحقيقية المحيطة بحادث 11 سبتمبر، والتي قد تكون مخالفة لما كان يعتقد العالم.







ونشر القراصنة رابطا بوثيقة سعة 10 جيجابايت عن حادثة 11 سبتمبر، وهددوا بمنح الوصول إلى الوثيقة إذا لم يتم دفع فدية للملف الذي يقولون عنه إنه سيكشف عن «الحقيقة حول واحد من أكثر الأحداث التي يمكن التعرف عليها في التاريخ الحديث، والتي يكتنفها الغموض مع قليل من الشفافية وليس العديد من الإجابات »، ويقال إنه يحتوي على وثيقة حكومية سرية احتفظت بها شركات قانونية بينما كان يجب أن تكون قد أتلفت.

وسربت مجموعة القراصنة نفسها في أبريل 2018 بيانات 1.600 مسؤول حكومي مهم تم اختراق حساباتهم، على الرغم من دفع الفدية المطلوبة، وقالت إن شركة المحاماة المخالفة المرتبطة بهيسكوكس على وجه الخصوص قد دفعت بالفعل طلب الفدية الأولية، ولكن بعد ذلك خرقت اتفاقها عن طريق الإبلاغ عن الحادث.

وهدد القراصنة بإطلاق مفاتيح فك التشفير إلى ذاكرة التخزين المؤقت للملفات ما لم تدفع الشركة طلب فدية ثانية في بيتكوين، وأكد متحدث باسم مجموعة هيسكوكس أن هناك بالفعل خرقا للبيانات، لكنه لن يؤثر عليها بشكل مباشر، وأنه اشتمل على شركة محاماة أمريكية تقدم المشورة للشركة بشأن مطالباتها بالتأمين التجاري الأمريكي، بما في ذلك الحالات التي تنطوي على هجمات 11 سبتمبر.

ووفقا للمتحدث، لم تكن أنظمة شركة المحاماة مرتبطة ببنية تكنولوجيا المعلومات لشركة التأمين، ولم يؤثر الخرق بشكل مباشر على أنظمة الشركة نفسها، وأشار متحدث مجموعة هيسكوكس إلى تفاصيل الانتهاك، حيث كتب «إحدى القضايا التي تعاملت معها شركة المحاماة مع شركات التأمين الأخرى ذات الصلة بالتقاضي الناشئة عن أحداث 11 سبتمبر، ونحن نعتقد أن المعلومات المتعلقة لهذا سرقت خلال هذا الخرق .»