كيانات إرهابية تقود مؤامرة لإنقاذ الحوثي في الحديدة

قوات الشرعية تسيطر على مرتفعات مدينة دمت بالضالع جنوبا
قوات الشرعية تسيطر على مرتفعات مدينة دمت بالضالع جنوبا

السبت - 17 نوفمبر 2018

Sat - 17 Nov 2018

No Image Caption
قوات الشرعية تواصل تقدمها (مكة)
شنت قوات الجيش الوطني أمس هجوما كبيرا على مواقع ميليشيات الحوثي في أطراف منطقة الحق وملاحقة فلولها إلى قرية خاب على أطراف مدينة دمت بمحافظة الضالع التي يستعد الجيش لتحريرها، في ظل انهيار كبير للميليشيات التي بدأت الفرار من المدينة باتجاه الرضمة والنادرة.

وأكد مصدر محلي في اتصال بـ»مكة» أن قوات الجيش الوطني ممثلة باللواء 83 مدفعية والرابع احتياط مدعومة بالقوات الخاصة والشرطة العسكرية والحزام الأمني شنت هجوما واسعا ومفاجئا على مواقع الميليشيات الحوثية جنوب دمت، وتمكنت من السيطرة على مواقع وتباب جديدة، وما زال الزحف مستمرا.

وأشار إلى أن الجيش الوطني تمكن من استعادة كامل المواقع المطلة على مدينة دمت ويحاصر ميليشيات الحوثي الانقلابية بحصن الحقب شمال الضالع، ودعا الجيش في بيان صحفي كل أبناء مديرية دمت الأحرار بشكل عام وأهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص إلى مساندة الجيش وعدم احتضان الميليشيات.

وفي الحديدة عززت المقاومة المشتركة بكل تشكيلاتها حراس الجمهورية، وألوية العمالقة، والألوية التهامية سيطرتها الميدانية على كامل الشوارع والأحياء السكنية المحررة أخيرا، وانتشرت لتأمين الممتلكات العامة والخاصة.

وكشف وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي عن تفاصيل المؤامرة الخطيرة التي تدار في الحديدة لخدمة ميليشيات الحوثي، وكيف تدخلت بعض الكيانات الداعمة للإرهاب لإنقاذ الحوثي وإتاحة الفرصة له لإعادة ترتيب صفوفه، وتحدث عن المفاجأة التي صدمت الميليشيات، حيث فاجأت القوات المشتركة الميليشيات أثناء محاولة التسلل إلى مناطق محررة عدة فكانت لهم بالمرصاد وكبدتهم خسائر كبيرة.

وقال وليد القديمي في تغريدة على تويتر «هذا دليل على تهاون هذه الدول مع العناصر الإرهابية الحوثية التي كلما زاد عليها الخناق جاءت لتفك عنها دول تدعم الحوثي»، وأضاف «تحاول الميليشيات الحوثية تحقيق أي انتصار، وكان رجال القوات المشتركة في انتظارهم، حاولوا التسلل إلى الجاح وتفجير مدرسة 22 مايو، وحاولوا التسلل إلى حيس مرات عدة، أعداد كبيرة من القتلى، وأغلبهم من الأطفال الذين يزجون بهم في مقدمة المعارك بالحديدة».

ولقي القيادي الحوثي البارز والمقرب من زعيم الحوثيين وأحد أركانه العقيد حسين محمد المؤيدي مصرعه في غارة دقيقة ونوعية بالحديدة مع العشرات من مرافقيه.

مشاهدات يمنية

1 وفاة وزير العدل في الحكومة اليمنية الشرعية القاضي جمال محمد عمر.

2 قوات الجيش الوطني تأسر 8 مسلحين من عناصر الانقلابيين بمديرية دمت التابعة لمحافظة الضالع.

3 ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء المحررة داخل مدينة الحديدة بقذائف الهاون.

4 تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات الشرعية في جبهة الساحل.

المشروع البريطاني: الحوثي يهدد الأمن الإقليمي

تعقد الجولة السادسة من المشاورات اليمنية بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي في ستوكهولم في 29 نوفمبر الحالي، وفقا لمشروع خطة المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بعد فشل الجولة الخامسة في سويسرا جراء تعنت ميليشيات الحوثي.

وقدمت بريطانيا مشروع قرار أممي جديد لمجلس الأمن خلال جلسة الاستماع إلى المبعوث الأممي مارتن غريفيث وتقريره بشأن التطورات المتعلقة بهذا الملف بشأن وقف القتال في اليمن.

ويدين المشروع الصواريخ الباليستية والهجمات الصاروخية من قبل الحوثيين على السعودية، ويصفها بأنها تهديد للأمن الإقليمي، كما يتحدث عن أهمية إبقاء الموانئ اليمنية مفتوحة، ولا سيما ميناء الحديدة، ويدعو الأطراف المتنازعة إلى تسهيل تدفق مواد الإغاثة في غضون أسبوعين من إقرار المشروع.

الأمهات: أنقذوا 110 مختطفين

أطلقت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين نداء إنسانيا لإنقاذ 110 مختطفين مرضى يواجهون الموت في سجون ميليشيات الحوثي الانقلابية، بسبب الإهمال الصحي الممنهج والمتعمد، وأكدت الرابطة في بيان صحفي خلال وقفة احتجاجية نفذتها رابطة أمهات المختطفين، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء، أن الحوثيين يمنعون إدخال الأدوية لأبنائهن ويرفضون عرضهم على أطباء متخصصين، ولم يسمحوا بإدخال ملابس الشتاء في سجن الأمن السياسي بصنعاء رغم البرد القارس.

وطالبت بإطلاق سراح 2000 مختطف ومخفي قسرا من سجون وأماكن احتجاز تتبع ميليشيات الحوثي.