«إثراء» يمنح السعوديين عرض إبداعاتهم في أسبوع دبي للتصميم

الخميس - 15 نوفمبر 2018

Thu - 15 Nov 2018

No Image Caption
مركز إثراء العالمي (مكة)
يشارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» في معرض «أسبوع دبي للتصميم» في نسخته الرابعة، في الفترة من 4 إلى 9 ربيع الأول الحالي، كراع رسمي لجناح المملكة العربية السعودية الذي يشارك تحت شعار «صوت الساحل الشرقي».

ويهدف المعرض «أسبوع دبي للتصميم» إلى توفير بيئة تجمع مجموعة من الخبراء والفنانين من مختلف أنحاء العالم لتقديم تجاربهم في مجالات الفنون والتصميم أمام الزوار.

ويتضمن المعرض الذي تشارك به 3 مصممات سعوديات أكثر من 230 فعالية مختلفة تشمل مجموعة مميزة من ورش العمل والندوات، كما يسلط المعرض الضوء على عدد من المشاريع الفنية التي تدعم قطاع التصميم في العالم، إضافة إلى التجارب التي تقدم للزوار في مجالات التصميم والفنون.

ويسهم الجناح السعودي المشارك في المعرض بشكل كبير في إبراز الساحل الشرقي من شبه الجزيرة العربية من خلال جذب الزوار للتفاعل معه عبر استخدام عناصر الصوت والزمان وفرحة العثور على اللؤلؤ، المستوحاة من أغنية «أوه يا مال» التي تنشد لرفع همة الغواصين.

وأوضح مدير المركز علي المطيري أن المركز يسعى إلى إتاحة الفرصة للمصممين السعوديين ليعرضوا إبداعاتهم في مناسبات دولية متميزة، مثل معرض «أسبوع دبي للتصميم» الذي يعد من أهم المعارض في المنطقة، من خلال توفير منصة داعمة للفنون والتصاميم الإبداعية.