60 مليون دولار من السعودية لدعم الشعب الفلسطيني

تشييع حاشد لجثامين 7 فلسطينيين.. والقسام: المقاومة جعلت الاستخبارات الإسرائيلية أضحوكة العالم
تشييع حاشد لجثامين 7 فلسطينيين.. والقسام: المقاومة جعلت الاستخبارات الإسرائيلية أضحوكة العالم

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018

Tue - 13 Nov 2018

حولت السعودية ممثلة في الصندوق السعودي للتنمية 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية لأشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر 2018، بواقع 7.7 ملايين دولار شهريا، بإجمالي 23.1 مليون دولار، إضافة إلى المساهمة الإضافية التي قررت المملكة التبرع بها وقدرها 37 مليون دولار.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة نقلي في بيان صحفي أن المملكة ستستمر دوما في دعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والإنسانية.

على صعيد مختلف، شيع آلاف الفلسطينيين أمس جثامين سبعة نشطاء فلسطينيين قتلوا في اشتباكات مع قوة إسرائيلية تخللتها غارات جوية على حدود جنوب قطاع غزة، وجرت مراسم الجنازة المشتركة للقتلى في خان يونس جنوب القطاع، وشارك عشرات المسلحين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» وهم ملثمون يحملون أسلحتهم في الجنازة بحضور مسؤولين في الحركة وفصائل فلسطينية أخرى.

وهتف المشيعون الذين حملوا جثامين القتلى على الأكتاف قبل دفنهم بعبارات غاضبة تجاه إسرائيل وأخرى تدعو للثأر والانتقام، وحملت كتائب القسام إسرائيل مسؤولية الاشتباكات على حدود قطاع غزة وتبعاتها، مؤكدة أن دماء قتلاها «لن تضيع هدرا».

وقالت القسام في بيان تفصيلي للحادثة إن «المقاومة لقنت العدو درسا قاسيا وجعلت منظومته الاستخباراتية أضحوكة للعالم، فرغم حشد كل هذه القوى للعملية الفاشلة فإن المقاومة استطاعت دحرها وأجبرتها على الفرار وهي تجر أذيال الخيبة والفشل».

وبحسب البيان فإن قوة إسرائيلية خاصة تسللت مستخدمة مركبة مدنية في المناطق الشرقية من خان يونس «حيث اكتشفتها قوة أمنية تابعة للكتائب وقامت بتثبيت المركبة والتحقق منها، وإثر انكشاف القوة الإسرائيلية بدأ التعامل معها ودار اشتباك مسلح أدى إلى استشهاد القائد الميداني القسامي نور الدين محمد بركة والمجاهد محمد ماجد القرار، وحاولت المركبة الإسرائيلية الفرار بعد أن تم إفشال عمليتها، وتدخل الطيران الإسرائيلي بكافة أنواعه في محاولة لتشكيل غطاء ناري للقوة الهاربة حيث نفذ عشرات الغارات، إلا أن قواتنا استمرت بمطاردة القوة والتعامل معها حتى السياج الفاصل وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة».

وفي اتجاه آخر، اقتحم العشرات من عصابات المستوطنين اليهود أمس المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت طالبا من مدرسة الأقصى، وأفادت مصادر فلسطينية في القدس بأن عشرات المستوطنين اليهود اقتحموا المسجد الأقصى ونفذوا جولات مشبوهة في باحات ومرافق المسجد المبارك.