الإطاحة بلصوص أراض يحولونها لمخططات ويبيعونها بطرق ملتوية

الخميس - 08 نوفمبر 2018

Thu - 08 Nov 2018

أجهضت أمانة منطقة عسير أخيرا محاولة أشخاص مجهولين تحويل نحو 1.4 مليون م2 من الأراضي الحكومية إلى مخططات غير نظامية ومن ثم بيعها بطرق غير شرعية.

وأوضح المتحدث الرسمي بالأمانة ماجد الشهري أن الأمانة ممثلة ببلدية مربة الفرعية استعادت مخططين عشوائيين تعرضا للسطو من قبل لصوص الأراضي خلال الشهور الماضية، يمثلان أراضي حكومية في مركز مربة، مؤكدا أن آليات الأمانة والبلدية داهمت المواقع المحصورة مدعومة بالقوات الأمنية ولجنة التعديات، حيث نفذت أعمال الإزالة على الفور، وذلك إنفاذا للتوجيهات الرسمية بهذا الشأن، وتعاميم إمارة المنطقة ووزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعامل الفوري والسريع مع أي من أشكال التعدي على الأراضي الحكومية.

وبين الشهري أن عملية الإزالة جرت بعدما رصد المراقبون في البلدية خلال متابعتهم الدورية للتعديات الإحداثات التي نفذها أشخاص مجهولون بتحديد الموقعين لتحويلهما إلى مخططين عشوائيين بعد تقسيمهما وتحديدهما بأسياخ حديدية لتغيير معالم الموقعين، وجرى التعامل مع التعديات بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات الخاصة بذلك.

ولفت إلى أن الأمانة لن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تعد يرصد في أي موقع من المواقع، وذلك بالإبلاغ عبر الطوارئ على الرقم 940 أو عبر حسابات الأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي.

إحداثات التعديات بالمخططين

  • بتر خرسانية

  • علامات تحديد لتقسيمات الأراضي

  • مبان قائمة وغرف ومكاتب وأحواش