جامعة تحمل المعيدين قلة الوظائف خلال 20 عاما

الأربعاء - 31 أكتوبر 2018

Wed - 31 Oct 2018

حمل مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني المعيدين بالجامعة قلة الوظائف في الكليات لأكثر من 20 سنة بسبب عدم إكمالهم دراساتهم العليا وترك وظيفة معيد لغيرهم لأسباب غير معروفة.

وبين السراني خلال لقائه الطلاب أمس أن شطر الطالبات يعاني من هذه المشكلة في عدم إكمال المعيدات دراساتهن العليا وحجب وظيفة معيد من الاستفادة منها بمعيدين أو معيدات جدد، مشيرا إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية عدلت ثلاث مرات لتواكب التغيرات وتكون وفق التطلعات، منوها بأن الجامعة تسعى لأن تنتهي محاضرات الطلاب الثانية ظهرا لمرحلة البكالوريوس ولا تتجاوز ذلك.

وأضاف أن سبب قلة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وفروعها عدم وجود وظائف للجامعة بالوقت الحالي، مبينا أن الجامعة استحدثت سجلين، مهني وتطوعي يضافان إلى السجل التعليمي للطالب عند تخرجه إذا أكمل والتحق بالبرامج التطوعية والأندية الطلابية، وشارك بالمؤتمرات والمعارض. وأوضح أن 2019 سيكون عاما جديدا على الجامعة، حيث ستكون جامعة رقمية، مبينا أن 2017 كان عام الفروع، حيث استحدثت وظائف أكاديمية وإدارية للفروع، ونقلت كليات الفروع إلى مبان تليق بالطلاب والطالبات، ورفع نسبة القبول هذا العام 10% عن الأعوام السابقة بالكليات العلمية.

مشاكل عرضها الطلاب على مدير الجامعة

  • قلة المواقف

  • محتوى بعض المقررات بدائي

  • تعيين معيدين من الخريجين

  • إتاحة التخصصات الأخرى لطلاب المنح غير السعوديين

  • إتاحة المحاضرات مساء.