الحكومة اليمنية تحذر من تجنيد الحوثي للمعلمات

الجيش الوطني يحرر جبل الممطار ويدمر مخازن أسلحة للميليشيات الإرهابية
الجيش الوطني يحرر جبل الممطار ويدمر مخازن أسلحة للميليشيات الإرهابية

الخميس - 18 أكتوبر 2018

Thu - 18 Oct 2018

وصلت أمس أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة المنكوبين جراء إعصار «لبان» الذي ضرب معظم مديريات محافظة المهرة اليمنية خلال الأيام الماضية، وكان في استقبال المساعدات التي وصلت جوا عبر طائرتين إلى مطار الغيظة، وزير الدولة اليمني محمد كدة، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية، ورافقها فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وفي حين يباشر المركز نقل المساعدات التي تشتمل على 20 طنا من السلال الغذائية، إلى المناطق المحاصرة جراء الفيضانات والسيول، أشاد وزير الدولة اليمني محمد كدة بمساندة السعودية ممثلة بالمركز لإغاثة المنكوبين جراء الإعصار، مثمنا الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بالمحافظة.

من جهتها حذرت الحكومة اليمنية من خطط ميليشيات الحوثي في تجنيد وتسليح ميليشيات نسائية في صنعاء، وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إنهم يفرضون على المعلمات حضور وقفة احتجاجية مسلحة، وحمل السلاح وتخييرهن بين المشاركة أو الفصل.

وأكد أن ميليشيات الحوثي أعدت برنامجا للوقفات الاحتجاجية المسلحة للعنصر النسائي في باقي المديريات والمحافظات الواقعة تحت سيطرتهم لمدة شهر، وخيرت المعلمات بين المشاركة أو الفصل من وظائفهن، وقال «ممارسات الميليشيات الحوثية الإيرانية بحق المواطنين في مناطق سيطرتها وسياساتها التدميرية للعملية التعليمية بتفاصيلها تكشف عن نواياها الحقيقية تجاه اليمن واليمنيين، هذا التوحش والإرهاب يستدعي تكاتف كل المكونات السياسية والوطنية للتصدي لهذا العبث الذي تمارسه الميليشيات في مناطق سيطرتها».

على الصعيد الميداني، تمكنت قوات الجيش الوطني من التقدم الميداني في جبهات صعدة معقل الحوثي وتعز وسط اليمن، ونجحت في تحرير «جبل الممطار» القريب من قرية مكائر المطلة على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة (غربا)، وشنت هجوما على مناطق متفرقة في جبهة الضباب، تمكنت خلاله من تحرير مواقع قريبة من «جبل المنعم» الاستراتيجي، ومنطقة أحوال أحمد سعيد وجبل الحرم.

وتمكنت قوات الجيش المدعومة بمقاتلات التحالف العربي من تحرير قرى آل معيض وآل الحماقي في صعدة، ودمرت مخازن أسلحة وآليات قتالية للحوثيين، وقتل وأصيب العشرات من العناصر الحوثية، بينهم قياديان بارزان هما المشرف الثقافي بجبهة باقم ويكنى أبوفايز، وقائد الحشد في الجماعة، أبوغلاب، وفي جنوب مدينة الحديدة الساحلية، قالت مصادر محلية إن الميليشيات الإيرانية شنت قصفا على المنازل في حي المنظر، مما أسفر عن إصابة مدنيين، بينهم عدد من الأطفال الذين أصيبوا بجروح.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي الإرهابية تنهب من أموال المتقاعدين في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات 30 مليار ريال، خلال مايو ويوليو من العام الحالي 2018.

  • الحوثيون المدعومون من إيران يستهدفون المدنيين بمحافظة الحديدة.

  • جماعة الحوثي تواصل خنق المواطنين بـالمشتقات النفطية والغاز بمناطق سيطرتها.

  • السوق السوداء الحوثية تجني الملايين يوميا من المشتقات النفطية والغاز.




مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة:


  • قافلة برية عبر منفذ الوديعة الحدودي.

  • 125 طنا من السلال الغذائية الأساسية.

  • 100 خيمة.

  • 8 أطنان من السلال الغذائية.

  • 1500 بطانية.

  • 200 بساط.