ليلة للأقوياء فقط

الثلاثاء - 16 أكتوبر 2018

Tue - 16 Oct 2018

ستكون مدينة جدة وتحديدا ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) محط أنظار عشاق المستديرة في العالم، عندما تحتضن كلاسيكو العالم الذي يجمع بين عملاقي أمريكا الجنوبية، المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتيني في ختام البطولة الرباعية الودية (سوبر كلاسيكو) التي استضافتها السعودية بمدينتي الرياض وجدة بمشاركة المنتخب السعودي المستضيف والمنتخب العراقي.

ويتنافس راقصو السامبا والتانجو على لقب البطولة بعد أن فقد المنتخبان السعودي والعراقي فرصة المنافسة على اللقب، نتيجة خسارة الأخضر أمام البرازيل 0-2، وخسارة العراق أمام الأرجنتين 0-4.

وتبدو كفة منتخب البرازيل الأرجح والأفضل نسبيا اليوم لما تضمه قائمته من نجوم بارزين على رأسهم نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وفيليبي كونتينو (برشلونة الإسباني)، وكاسميرو (ريال مدريد الإسباني)، وجابريال جيسوس (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وغيرهم من النجوم، في حين يغيب عن منتخب الأرجنتين قائده ليونيل ميسي المبتعد عن صفوف منتخب بلاده منذ نهائيات كأس العالم في روسيا، فيما يتقدم قائمة المنتخب، نجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا، ولاعب إنترميلان الإيطالي مارتنيز.

ويأمل مدرب البرازيل تيتي في توسيع الفارق من حيث عدد الفوز في مواجهات المنتخبين، بينما يسعى مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني لتقليص الفارق.


  • تحمل مواجهة اليوم الرقم 105 في تاريخ لقاءات المنتخبين

  • تواجها من قبل 104 مرات، ‏ فازت البرازيل 40 مرة، مقابل 38 للأرجنتين وتعادلا 26 مرة

  • استهل منتخب الأرجنتين مشواره في البطولة بالفوز على العراق 4- 0

  • تغلبت البرازيل على السعودية 2- 0 في مباراتها الأولى

  • آخر لقاء رسمي للمنتخبين في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال روسيا، حيث فازت البرازيل 3-0 ذهابا، وتعادلا 1- 1 إيابا

  • آخر لقاء ودي بين المنتخبين جرى في يونيو 2017 وانتهى للأرجنتين

  • لم يخسر المنتخب الأرجنتيني في 3 مباريات خاضها بإشراف سكالوني، حيث فاز على جواتيمالا 3-0 وتعادل مع كولومبيا 0-0 وفاز على العراق 4-0