"السعودية للكهرباء" تصدر أكثر من 4 ملايين فاتورة وتؤجل السداد إلى موعد نزول الراتب

الاثنين - 15 أكتوبر 2018

Mon - 15 Oct 2018

No Image Caption
SsZOJQe5

علمت "مكة" أن الشركة السعودية للكهرباء انتهت من توزيع أكثر من أربعة ملايين فاتورة من فواتير المشتركين في القطاع السكني منذ فجر العاشر من أكتوبر الجاري الذي شهد إصدار الدفعة الأولى من فواتير سبتمبر 2018 بواقع 700 ألف فاتورة في اليوم.



وفيما يستمر إصدار الفواتير بهذه الوتيرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لن يبدأ موعد استحقاق السداد إلا في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، ليكون متوافقا مع التاريخ المحدد لإيداع رواتب موظفي الدولة، وقبل نهاية الأسبوع الذي يلي نزول الرواتب.



ويأتي إصدار الفواتير وفق جدولة مسبقة بدأت في العاشر من الشهر الجاري، على ألا يتعارض موعد الاستحقاق مع التوقيت الذي أقرته الدولة للسداد، وهو الأسبوع التالي من إيداع الرواتب، ما يعني أن موعد الاستحقاق وفق الآلية التي أقرتها الشركة واضح لا لبس فيه وهو الثامن والعشرين من كل شهر، بحيث لا يحل وقت السداد إلا بعد نزول الرواتب من ناحية، وقبل انقضاء الأسبوع الأول من تاريخ استحقاق موظفي الدولة لرواتبهم نهاية كل شهر من ناحية أخرى.



وبناء على الآلية المعمول بها حاليا من الشركة، يتم تنفيذ التوجيهات القاضية بتوحيد مواعيد استحقاق فواتير الخدمات لتكون في الأسبوع التالي لصرف الرواتب على الرغم من صدورها المبكر، وهو ما يعني أن جميع الفواتير التي صدرت على أيام متتالية منذ العاشر من الشهر الجاري لن يبدأ استحقاق سدادها قبل حلول الثامن والعشرين من هذا الشهر، على أن تستمر الفترة المتاحة للسداد حتى الخامس والعشرين من الشهر المقبل.



يشار إلى أن الشركة السعودية للكهرباء، حثت في وقت سابق على الاشتراك في خدمة الرسائل النصية لمعرفة تفاصيل الفاتورة وقت صدورها، وذلك من خلال إرسال رقم الحساب إلى الرقم الموحد (500120).



وكانت الشركة قد أهابت بالمشتركين الذين لديهم اعتراض أو ملاحظات على فواتير الخدمة الكهربائية الاستفادة من القنوات الإلكترونية التي وفرتها الشركة لتسهيل وتسريع عملية التواصل مع المشتركين من جميع الفئات. وتشمل القنوات الخاصة بالاعتراض على الفاتورة حساب العناية بالمشتركين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر (alkahrabacare)، والبوابة الإلكترونية للشركة (se.com.sa)، وتطبيق الكهرباء (ALKAHRABA) على الهواتف الذكية، إضافة إلى رقم الاتصال الموحد (920001100) الخاصة بمركز خدمة المشترك.