كيف تتعامل إذا تم رفضك للعمل في وظيفة ما؟

الاثنين - 15 أكتوبر 2018

Mon - 15 Oct 2018

No Image Caption
76
نتقدم إلى وظائف نعتقد بأنها وظيفة أحلامنا، ولكن حين يصل خطاب الرفض نشعر بأن أحلامنا تهاوت، على الرغم من أن هذا يعني بأن هناك فرصا أخرى تخصنا في مكان ما. ولكن كيف تتعامل مع الرفض؟ هنا نصائح عدة فعالة ذكرها موقع Career Cast:

1 إمتلك خطة بديلة

لا تضع آمالك على وظيفة واحدة فإذا تم رفضك في مقابلة العمل، فعليك الانتقال إلى الخطة رقم 2 في قائمة خططك للحصول على عمل آخر.

2 اسأل عن تقييمك

بعد الانتهاء من مقابلة العمل وحصولك على قرار بالرفض، اسأل عن سبب رفضهم لتنتبه إلى نقاط الضعف لديك وتقويها وتحسن من مستواك في مقابلة العمل القادمة.

3 تذكر أن الأمر لا يحدث معك فقط

إن الرفض لا يحدث معك فقط بل يحدث للكثيرين حول العالم فبدلا من الاستسلام للإحباط، كرر المحاولات فهناك من يحصل على وظيفة أحلامه بعد سلسلة من الإحباطات.

4 ركز على نقاط قوتك

عندما تقوم بالتحضير لمقابلة العمل عزز نقاط القوة لديك. فلا تركز على جميع مهاراتك بل ركز على مهارة أو مهارتين ترى أنها الأكثر إتقانا.

5 الفشل بداية للنجاح

الرفض لا يعني أنك سيئ أو أنك لا تمتلك المهارات الكافية للعمل، لكن رفضك ببساطة يعني أنك غير مناسب لهذه الوظيفة، ولكنك بالتأكيد مناسب لوظيفة أخرى لم تتقدم لها بعد.

6 اتقن ما تجيده

إن كنت جيدا في أمر ما، فمارسه أكثر من مرة حتى تتقنه أكثر تتمكن من إبهارهم والحصول على إشادتهم في المقابلة التي ستسعى إليها.