60 مليون طفل خارج أسوار المدارس

«قويم» تحارب للجهل والإرهاب بمباركة 54 وزير تعليم في دول العالم الإسلامي
«قويم» تحارب للجهل والإرهاب بمباركة 54 وزير تعليم في دول العالم الإسلامي

الاثنين - 15 أكتوبر 2018

Mon - 15 Oct 2018

No Image Caption
جانب من المؤتمر (مكة)
حذر المستشار الدولي لاتحاد وكالات التعاون الإسلامي المهندس زهير أزهر من خطورة وجود أطفال بلا تعليم يتوقع أن يفوق عددهم في السنوات المقبلة 60 مليون طفل بشتى أرجاء العالم، مؤكدا أن بقاءهم خارج أسوار المدارس سيجعلهم عرضة للاستهداف الفكري والتطرف، مشيرا إلى إطلاق مبادرة إنسانية ودولية تحت اسم «قويم» تستهدف مساعدتهم في تجاوز هذه المحنة.

وقال أزهر مخاطبا وزراء تعليم 54 دولة إسلامية من منصة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الإيسيسكو» خلال المؤتمر الثالث عشر الذي أختتم أعماله أمس تحت عنوان «مؤتمر القدس»: هل من المعقول أن يكون أكثر من 60 مليون طفل في العالم الإسلامي خارج أسوار المدارس ونحن في عصر التعليم والتعلم عبر منصات تعليمية وتعلمية مبتكرة.

وقدم عرضا موسعا للمبادرة الدولية والإنسانية التي أطلقتها شركة التعليم والتدريب عن بعد بمشاركة منظمات دولية تحت اسم «قويم»، والتي تهدف لأن تكون منصة عالمية تشارك المبادرات الدولية المختلفة حول العالم، ونشر التعليم والتدريب، والتصدي لقضايا الإرهاب والتطرف، وتعزيز قيم التعايش والسلام والتواصل الشامل على أساس إنساني وحضاري.

وأضاف «نحتاج دعمكم من خلال المنظمات ذات الاختصاص وعلى رأسها المنظمة الإسلامية (إيسيكو) والتي لا تألو جهدا لسد الفجوة الكبيرة، فالمنظمة تزخر بأهل الخبرة والاختصاص في مجالاتها».

من جانبه أكد المفتي الروسي الشيخ البير كرجانوف أمام المؤتمر»أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وهي أرض مقدسة لكل المسلمين ولا يمكن لأي أحد أن يخرجها من هناك»، مشيرا إلى أن الطريقة الوحيدة للتصدي للإرهاب وتعزيز الأمن الفكري ونشر التعايش بين الأديان لن تكون إلا بالتربية والتعليم.

مبادرة قويم:

  • منصة عالمية تشارك المبادرات الدولية المختلفة حول العالم

  • تركز على نشر التعليم والتصدي للإرهاب

  • تتولى تعليم اللاجئين في الوطن العربي

  • خرجت أكثر من 5000 طالب حتى الآن

  • ابتكرت تطبيقات تساعد المعاقين على ممارسة حياتهم اليومية

  • وفرت فرصا وظيفية للمعاقين