تهديدات حوثية تدفع وزير سياحتهم للاستقالة

الميليشيات تنهار بسبب خلافات على المال والسلطة.. ومصرع 27 عنصرا في محاولات تسلل
الميليشيات تنهار بسبب خلافات على المال والسلطة.. ومصرع 27 عنصرا في محاولات تسلل

السبت - 13 أكتوبر 2018

Sat - 13 Oct 2018

No Image Caption
جانب من العمليات العسكرية (مكة)
تزايدت حدة الانشقاقات والانقسامات داخل جماعة الحوثي بسبب الخلافات على السلطة والمال، وأعلن وزير السياحة في حكومة الحوثيين بصنعاء، ناصر باقزقوز، استقالته من منصبه، بسبب ما سماها بـ»التهديدات والتدخلات غير القانونية»، وقال أمس في منشور له على الـ»فيس بوك»، إنه تقدم بالاستقالة أكثر من مرة لرئيس ما يسمى بـ»المجلس السياسي الأعلى» التابع للميليشيات مهدي المشاط، وطرح عليه فكرة مغادرة صنعاء أو حمايته من التهديدات التي يتلقاها من مدير مكتب المشاط المدعو أحمد حامد، لكنه لم يجد أي استجابة أو تفاعل من الأخير.

وأشار إلى أن التهديدات ما زالت مستمرة، وأنه ظل في بيته ليلة أمس «في حالة طوارئ للفجر»، وقال «حامد يفرض ما يريده غصبا، ويقف مع أفراد عصابته ويحميهم في كل الوزارات»، مضيفا «لا يشرفني البقاء يوما واحدا في حكومة الحوثي».

وتأتي استقالة باقزقوز بعد سلسلة من المضايقات والتهديدات التي يتعرض لها أفراد من ما يسمى بـ»حكومة الإنقاذ الوطني» في صنعاء، من قبل قيادات في الميليشيات الحوثية، كان آخرها حادثة الاعتداء على رئيس الدائرة القانونية في وزارة الخارجية، نجيب عبيد، بسبب رفضه توجيهات من القيادي في ميليشيات الحوثي، حسين العزي، بتسليمه أرشيف الوزارة.

ميدانيا شهدت جبهتي الحديدة بساحل اليمن الغربي، وذي ناعم بالبيضاء وسط اليمن مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات تحالف دعم الشرعية وميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وأفشلت قوات الجيش والمقاومة الشعبية محاولة تسلل الحوثيين إلى مواقع الجيش في بمفرق يفعان، بمديرية ذي ناعم شمال شرق محافظة البيضاء.

وشنت قوات الجيش الوطني المسنود بغطاء كثيف لمقاتلات التحالف العربي هجوما على جيوب المتمردين الحوثيين جنوب غرب مديرية بيت الفقيه، وسيطرت قوات الجيش على 3 مواقع في منطقة الكراعمة أعلى وادي الجاح، وتم الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة، فيما استهدفت طائرات التحالف بغارات عدة تعزيزات للحوثيين كانت قادمة من منطقة الحسينية.

وأكد مصدر ميداني مصرع 27 عنصرا من ميليشيات الحوثي، وأسر 8 من عناصرهم، في حين صدت قوات الجيش الوطني تسللا نفذه الحوثيون في جبهة الملاحيط غرب صعدة المعقل الرئيس للحوثي، وتكبدت الأخيرة عشرات القتلى والجرحى خلال معارك عنيفة.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تجبر شركات الأدوية في صنعاء على خصم 15% إتاوات على موظفيها

  • جماعة الحوثي تجبر تجار صنعاء على مضاعفة ما يسمى المجهود الحربي وتسليمه بقوة السلاح

  • مقتل مدنيين بانفجار لغم زرعه الحوثيون في منطقة يختل شمال مديرية المخا، غرب تعز

  • الحكومة اليمنية تستغرب صمت المجتمع الدولي من ممارسات الحوثي الإرهابية




من هو باقزقوز؟


  • أحد شخصيات الحراك الجنوبي المنخرطة في حكومة الحوثيين

  • عضو سابق في وفد الحركة إلى المفاوضات مع الحكومة الشرعية

  • من أبناء محافظة حضرموت جنوب البلاد