المملكة عن حقوق الأطفال: أنظمتنا تمنع التمييز

السبت - 13 أكتوبر 2018

Sat - 13 Oct 2018

أكدت السعودية أن أنظمتها تعنى بحماية حقوق الطفل ورعايته دون تمييز أو تقييد، وأن أنظمتها تضمن عدم اشتراك الأطفال في النزاعات المسلحة أو الأنشطة الضارة، وتكليفهم بأعمال تضر سلامتهم البدنية أو النفسية.

وقالت السكرتير الثالث في وفد المملكة بالأمم المتحدة رشا المديهيم في كلمة لدى المناقشة العامة لحقوق الأطفال ضمن أعمال اللجنة الاجتماعية والإنسانية والثقافية في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس «السعودية ظلت دوما حريصة على التعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية لحقوق الطفل من أجل الإسهام في تعزيز حقوق الأطفال وحمايتها، وتعمل جميع الجهات ذات العلاقة على اتخاذ جميع التدابير الممكنة عمليا لضمان عدم مشاركة الأشخاص الذين هم دون سن الثامنة عشرة اشتراكا مباشرا في النزاعات المسلحة». وأوضحت أنه خلال عام 2014 تم إطلاق برنامج مهارات الكشف والتدخل المبكر لحالات الأطفال المعرضين للإساءة والإهمال، والذي يهدف لمواجهة ومعالجة الأشكال المتعددة للإساءة والإهمال التي يتعرض لها الأطفال، وتم تشكيل لجنة عاجلة لدراسة الأضرار المترتبة على الألعاب الالكترونية، واعتمدت التصنيف العمري للأفلام والألعاب الالكترونية الخاصة بالأطفال.

وأشارت إلى أن السعودية عملت طويلا على مساعدة الشعوب المنكوبة، حيث قدمت مساهمات مالية لمنظمة اليونيسف بما يزيد على 260 مليون دولار.