الكاف يعيد النظر في استضافة أمم أفريقيا ويوقف مرتضى منصور

الأحد - 30 سبتمبر 2018

Sun - 30 Sep 2018

No Image Caption
مرتضى منصور (تويتر)
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أمس عقب اجتماع مجلسه التنفيذي أنه سيعيد النظر في نوفمبر المقبل، بشأن استضافة الكاميرون لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019.

ومن المفترض أن تجري البطولة الأفريقية بين 15 يونيو و13 يوليو 2019، ولكن فريق التفتيش والتقييم كشف عن تأخر كبير في الاستعدادات ومخاوف حول البنى الأساسية.

كذلك تحوم المخاوف حول الوضع الأمني في الكاميرون في ظل احتجاجات استمرت لأشهر، من قبل الناطقين باللغة الإنجليزية في الكاميرون، ضد ما وصفوه بأنه تهميش من جانب الحكومة التي يهيمن عليها الناطقون بالفرنسية.

وذكر الكاف عقب اجتماعات المجلس التنفيذي التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ المصرية الخميس والجمعة الماضيين أن «القرار النهائي سيتخذ في أواخر نوفمبر بعد آخر زيارة تفقدية.. وقبلها، تتوجه لجنة من الكاف والاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى الكاميرون في أكتوبر المقبل لفحص القضايا الأمنية».

وازداد وضع الكاميرون تعقيدا بعد أن حصلت على حق استضافة كأس أمم أفريقيا 2019، حيث قرر الكاف بعدها زيادة عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخبا، وهو ما أسفر عن زيادة المتطلبات المتعلقة بالمنشآت والبنى الأساسية.

من جهة ثانية أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي أمس إيقاف رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور لمدة عام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، مع تغريمه 40 ألف دولار.

وفرض الكاف العقوبة بداعي إدلاء رئيس الزمالك بتصريحات مسيئة لكل من رئيس الكاف أحمد أحمد وسكرتير الكاف عمرو فهمي.

وألزم الكاف الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبوريدة، بإبلاغ الزمالك بالعقوبة وتأكيد خضوع رئيس الزمالك لها، مؤكدا أحقيته بفرض تلك العقوبات على رئيس الزمالك، وفقا للوائحه وكذلك البحث والمتابعة في ضمان تنفيذ تلك العقوبة.