جوائز الفيفا تأكيد على هيمنة ريال مدريد

الأربعاء - 26 سبتمبر 2018

Wed - 26 Sep 2018

أكد حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم لجوائز الأفضل «ذا بيست» أن ريال مدريد الإسباني هو الأقوى على مستوى العالم، بعدما استحوذ خلال السنوات الأخيرة على جوائز الفيفا.

ويأتي على رأس قائمة لاعبيه الذين فازوا أخيرا بجوائز الأفضل، الكرواتي لوكا مودريتش الذي فاز أمس الأول بنسخة العام الحالي لهذه الجائزة الكبيرة.

كما دخل 5 لاعبين ارتدوا قميص ريال مدريد في الموسم الماضي ضمن التشكيلة المثالية للعام الحالي، وهم: راموس ورافايل فاران ومارسيلو ومودريتش وكريستيانو رونالدو، فيما فاز الوافد الجديد على النادي الملكي، البلجيكي تيبو كوراتوا بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

وخلف مودريتش، زميله السابق كريستيانو رونالدو في التتويج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، بعدما فاز بها رونالدو في الموسمين الماضيين، ليجد ريال مدريد مسوغا قويا للتحدث عن تفوقه وكبريائه أمام العالم أجمع.

وليس سرا ما قام به رئيس ريال مدريد، فلورينتيو بيريز، عقب انتهاء المونديال الأخير، حيث أكدت عديد من المصادر أنه استخدم نفوذه وآلته الدعائية القوية لتدعيم موقف مودريتش بعد أن تخلى عن رونالدو الذي انتقل ليوفنتوس الإيطالي، فقد كان اللاعب الكرواتي هو فرس الرهان بالنسبة له هذه المرة.

ووجد بيريز ضالته في فوز مودريتش بجائزة أفضل لاعب في مونديال 2018 بروسيا، حتى جاء فوز اللاعب بلقب أفضل لاعب في أوروبا ليمنح بيريز قدرا أكبر من الرضا ويثري تطلعاته لما هو أكبر.

والآن توج مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم، وهي الجائزة التي تمنح مسوغا للذين يعتقدون أن الفوز بدوري أبطال أوروبا أكثر أهمية أو شهرة من التتويج بلقب المونديال.

ويعد فوز مودريتش بالجائزة نهاية لحقبة سيطرة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الجوائز الفردية طوال عقد كامل.

ولم يحضر النجمان الكبيران الحفل وهو ما يعد أحد التصرفات التي لا يغفرها الفيفا عادة.

ولم يغفل مودريتش خلال كلمته في الحفل، الإعراب عن امتنانه لبيريز، كما تقدم بالشكر أيضا لجماهيره، حيث قال «أرغب في أن أتقدم بالشكر للنادي ولجماهيري. هذه الجائزة هي لكم».