إعلاميون وخبراء: السعودية صمام أمان الأمتين

الثلاثاء - 25 سبتمبر 2018

Tue - 25 Sep 2018

No Image Caption
المشاركون في الندوة (مكة)
أجمع المتحدثون في ندوة «المملكة ودورها في حماية الأمن الإقليمي» التي نظمها نادي الأحساء الأدبي وجمعية «إعلاميون» بمناسبة اليوم الوطني 88 في مقر النادي مساء أمس الأول، أن السعودية هي الحامي الأمين للأمة العربية، وشعبها الأنجح في المنطقة، وأن الرياض هي عاصمة الإعلام الخليجي والعربي.

وشارك في الندوة عدد من الأكاديميين والخبراء الخليجيين، وهم الدكتور فهد الشليمي، والدكتور عايد المناع، والإعلامي محمد الملا، وعبدالعزيز مطر، وأدارها عضو الهيئة الاستشارية في جمعية «إعلاميون» عبدالله الشهري.

وأكد الشليمي أن المملكة لها دور كبير وفضل عظيم على الأمة الكويتية في التحرير، مشيرا إلى أنه عند النظر لحدود السعودية نعلم أنها محاطة بالتهديد من كل جهة، ولكنها واقفة بجوار الدول جميعها، وهناك دور رئيس تلعبه المملكة، لأنها بمثابة الحامي الأمين لهذه الأمة، ونتيجة لذلك ستصبح المملكة في المستقبل دولة إقليمية بارزة في المجتمع الدولي بعد انتهاء حرب اليمن.

فيما قال الدكتور المناع إن اليوم الوطني للمملكة هو يوم وطني لكل الأمة العربية نظير الدور الوطني والأمني الذي تلعبه المملكة للحفاظ على مقدرات الشعوب العربية عامة والخليجية بصفة خاصة، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية للسعودية ومعظم دول الخليج تؤكد عدم التدخل في الشؤون الداخلية للأمم الأخرى والشعوب، موضحا أن الأمن الإقليمي منذ خمسينيات القرن الماضي هو مسؤولية السعودية.

الإعلامي محمد الملا أكد أن الإعلام السعودي نجح في التصدي لأعداء الوطن، وحقق نجاحا مبهرا في إيصال رؤية وطنه بشبابه، والأمر ببساطة لأن الشباب السعودي يعشقون العمل الجماعي وحب الوطن ويسعون لتحقيق رفاهية الوطن وتقدمه.