مكة _ مكة المكرمة

كل مؤسسة ناجحة تخفي داخلها أشخاصا طموحين مليئين بالحيوية والحماسة هم شركاء الشغف والنجاح، وبصفتك رائد أعمال فأنت بحاجة إلى مثل هؤلاء الأشخاص لمساعدتك في إدارة مؤسستك بشكل ناجح، ووفقا لما ذكرته مدونة برمجيات "Hiver" لتطمئن على أن مؤسستك ناجحة عليك إدخال 7 أشخاص في فريق عملك يمكنهم مساعدتك بأفكارهم وشخصياتهم الفريدة:

1- الحالم:

تسعى عقليته خلف التغيير باستباق الأحداث، حيث ينشئ استراتيجيات واضحة لتحقيق أهداف المؤسسة، كما يحل المشكلات بطريقة غير اعتيادية ناتجة عن تفكيره البارع.

2- خبير المعرفة:

خبير تقني بأهمية المنتج وما هي التطورات التي تساعد في زيادة الطلب عليه، ويساعدك على التميز بين المنافسين بمشاركته لأفكار غير متوقعة، كما لديه القدرة على إدارة وتطوير جودة المنتجات.

3- الحاذق:

ممتلئ بالطاقة الحيوية ويؤمن بأهداف ورؤية المؤسسة ويساعد في مسيرة نجاحها ويعتمد عليه لذكائه وتسويقه الجيد، كما يعرف أساسيات الإدارة التقنية ويفهم كيفية تنشيط التجارة المالية ويساهم في تحسين الدخل.

4- المستشار:

على علم بمعايير الصناعة، حيث يساعد في توجيه الفريق نحو النجاح نسبة إلى خبرته المهنية في تطوير العمليات وشهادته في نمو الشركات، وحكيم بالمنافسة الحاصلة بين الشركات وكيفية النجاح فيها، كما يمكنك أخذ المشورة منه عند اتخاذ القرارات.

5- المتفائل:

يساعدك بإيجابيته المفرطة على التخلص من فقدان الأمل، ويمتلك مهارة الإقناع لتحقيق النجاح، كما يبعث التفاؤل لروح فريق العمل بفترة الضغوطات والتحديات.

6- خبير التواصل:

يساعد في حل التعقيدات وتخفيف القلق بين الموظفين لامتلاكه طريقة كلام لبقة ومتفهمة، كما يساعدك في نشر اسم المؤسسة بالمحيط الخارجي والاجتماعات المهمة بأسلوبه الذكي.

7- القرصان:

يمتلك حب الاستطلاع بتكرار الأسئلة عن جميع الأمور، ويحب اكتشاف الأشياء بمنظوره الشخصي، يساعدك في الفوز على المنافسين، ويستغل المشكلات كفرص لتحليلها والتوصل إلى طرق لحلها.