الحوثي يرتكب مجزرة جديدة جنوب الحديدة

الخميس - 13 سبتمبر 2018

Thu - 13 Sep 2018

سيطرت قوات الجيش اليمني المسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح أمس على خط كيلو 16 وقطعت خط الحديدة - صنعاء.

وأكد مصدر عسكري لـ»مكة» تساقط مواقع ميليشيات الحوثي تباعا، وتهاوي تحصيناتهم أمام ضربات الجيش ومقاتلات التحالف، مشيرا إلى أن سيطرة القوات على كيلو 16 تعد إنجازا عسكريا مهما في طريق عزل الميليشيات الانقلابية عسكريا داخل المدينة ومنع وصول الإمدادات من صنعاء، عبر خط الحديدة.

كما سيطرت قوات الجيش على مطاحن البحر الأحمر والطريق الإسفلتي من المطاحن إلى الميزان.

وأعلن الجيش إطلاق أكبر عملية عسكرية على مدينة الحديدة وشارع الكورنيش وجامعة الحديدة والميناء.

مجزرة حوثية

إلى ذلك، ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية مجزرة كبيرة جنوب مدينة الحديدة بقصف مدفعي مستمر، استهدف مدنيين وتجمعات سكانية ومواقع سيطرت عليها القوات الحكومية.

وقالت مصادر محلية «إن الميليشيات الانقلابية واصلت قصفها للمناطق المدنية جنوب الحديدة، بمختلف أنواع الأسلحة، متسببة في سقوط قتلى وجرحى، من المدنيين».

وأوضحت أن القصف أدى إلى مقتل 7 من عمال وملاك مشروع الأبقار الواقع جنوب الحديدة، جراء قصف المشروع بقذائف المدفعية خلال الأيام الماضية، وتسبب أيضا في نفوق 271 بقرة و30 رأس غنم.

وكثفت الميليشيات من قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء الجنوبية للمدينة بعد عمليات التقدم الميداني للجيش اليمني في الساحل، ونقل الانقلابيون 142 مختطفا من الحديدة إلى جهة مجهولة عقب تصاعد العمليات العسكرية بالمحافظة.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين بالكشف عن مصير المختطين الـ142، في وقفة احتجاجية نظمتها أمام مبنى أمن مديرية الخوخة.

وفي صعدة أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مصرع قياديين ميدانيين حوثيين، بقصف مدفعي نفذته القوات الحكومية على مديرية باقم.

وأكد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش أن القيادي الحوثي المدعو «أبوصقر»، المشرف الأمني للميليشيات في باقم، والمدعو «أبوشهاب»، مشرف تسليح الميليشيات في ذات الجبهة، لقيا مصرعهما خلال قصف مدفعي استهدف مواقعهم غربي مديرية باقم.

من جهة أخرى، شن البرلماني أحمد سيف هجوما حادا على الميليشيات الحوثية، واتهمها ببيع ممتلكات عامة.

واتهم مكتب الأراضي بمحافظة الحديدة، الذي تسيطر عليه الميليشيات الحوثية ببيع خمسة مواقع خدمات ومرافق عامه تبلغ مساحتها 14,881,3 م 2، مشددا على أن المرافق المبيعة بأرخص الأثمان ذات قيمة عالية.

المرافق المبيعة بحسب منشور سيف على فيس بوك

3 مواقع تخص المدينة الطبية جنوب شارع 30 م


  • وحدة جوار 617 بمساحة إجمالية 12.062م2 بيعت مقابل 3 ملايين و155 ألف ريال يمني.

  • موقع يخص مدينة قائد الوحدة شمال شارع صنعاء، بمساحة 551 م2، ووحدة جوار 327 مخطط معدل. بيع مقابل مليون و377 ألفا و500 ريال يمني.

  • مبنى قائم بالحي التجاري كان يخص القنصلية الروسية سابقا تبلغ مساحته 2268,3 م2، ووحدة جوار 121، بيع مقابل 5 ملايين و670 ألفا و750 ريالا يمنيا.