استمرار الدوري..ضرر للبعض وفوائد لآخرين

الخميس - 13 سبتمبر 2018

Thu - 13 Sep 2018

يعتلي الهلال قائمة الفرق الأكثر ضررا من قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن استمرار منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال إقامة كأس أمم آسيا 2019 التي ستحتضنها دولة الإمارات في الخامس من يناير المقبل حتى الأول من فبراير، رغم سماح الاتحاد للأندية باشراك 8 لاعبين أجانب في أرضية الملعب بدلا من 7 أجانب.

ويلي الهلال في المرتبة الثانية الأهلي النصر ثم الاتفاق.

وأكد اتحاد القدم عبر بيانه الأخير، تكفله برواتب لاعبي الأندية المنضمين للمنتخب خلال بطولة أمم آسيا، مشددا على أن القرار تم اتخاذه قبل انطلاق الموسم ووضع جدولته المعلنة وفقا لذلك، مشيرا إلى عدم التفاته لكل ما يثار حول ذلك قبولا أو رفضا، مهيبا بضرورة التزام الأندية ومسؤوليها بالقرار الذي اتخذ بمنأى عن الميول والأهواء كما أشار البيان.

الهلال أكبر المتضررين

حسب القائمة الأخيرة المستدعاة من المدير الفني للأخضر، الأرجنتيني أنطونيو بيتزي لدخول المعسكر الإعدادي لمواجهة بوليفيا استعدادا لكأس آسيا، فإن الهلال يعد أكثر المتضررين من قرار استمرار الدوري خلال بطولة آسيا،، حيث ضمت قائمة الأخضر 5 من لاعبيه وهم: ياسر الشهراني، علي البليهي، محمد جحفلي، محمد كنو، وسالم الدوسري.

كما سيغيب عن الهلال خلال كأس آسيا، الثلاثي الآسيوي، العماني علي الحبسي، والسوري عمر خربين، والإماراتي عمر عبدالرحمن، ليصبح عدد الغائبين عن الفريق 8 لاعبين.

الأهلي والنصر

يأتي الأهلي والنصر كثاني المتضررين من قرار استمرار الدوري حيث ضمت القائمة 5 لاعبين من الأهلي وهم: محمد العويس، ياسر المسيليم، معتز هوساوي، سعيد المولد، وحسين المقهوي، بالإضافة إلى افتقاده مهاجمه السوري عمر السومة الذي سيشارك مع منتخب بلده. وضمت قائمة المنتخب أيضا 5 لاعبين من النصر هم: عمر هوساوي ، حمد المنصور، سلطان الغنام، يحيى الشهري، وإبراهيم غالب، إضافة إلى افتقاده لاعبه الأسترالي برادلي جونز.

الأكثر استفادة من القرار

يتقدم الفيحاء والرائد والفتح قائمة أكثر الفرق استفادة من قرار استمرار الدوري خلال كأس آسيا، حيث لن يفقد أي منهم لاعبا من قائمته سواء على مستوى اللاعبين المحليين أو الأجانب.

الفترة المتوقعة لغياب الدوليين

ستلعب 5 جولات من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (40 مباراة) بدون اللاعبين الدوليين المشاركين في نهائيات كأس آسيا، وذلك باعتبار أن المنتخب سيبدأ معسكره الإعدادي للبطولة قبيل انطلاقتها بأسبوعين، حيث يرجح أن يشهد الأسبوع الـ13 آخر مشاركة للاعبين الدوليين مع فرقهم على أن يعودوا إليها في الأسبوع الـ19 حال وصول الأخضر المباراة النهائية.

المحياني: نعلم بالقرار منذ بداية الموسم

أكد مدير فريق الأهلي موسى المحياني أنهم كانوا على علم بهذا قرار منذ فترة الاستعداد للموسم الحالي، مشددا على أنهم في النادي عملوا خلال فترة الاستعداد على كيفية التماشي مع القرار، بعد تأكيدات رئيس النادي ماجد النفيعي له أن الدوري سيشهد غياب اللاعبين الدوليين لفترة تمتد بين 4 إلى 5 جولات.

الهلال

3 آسيويا


العماني علي الحبسي

الإماراتي عمر عبدالرحمن

السوري عمر خربين

5 مع المنتخب

ياسر الشهراني

علي البليهي

محمد جحفلي

محمد كنو

سالم الدوسري

النصر

1 آسيويا


الأسترالي برادلي جونز

5 مع المنتخب

عمر هوساوي

حمد المنصور

سلطان الغنام

يحيى الشهوي

إبراهيم غالب

الأهلي

1 آسيويا


السوري عمر السومة

5 مع المنتخب

محمد العويس

ياسر المسيليم

معتز هوساوي

سعيد المولد

حسين المقهوي

القادسية

2 آسيويا


الأستراليان

ريس ريليامس

جون دوكان

1 مع المنتخب

هارون كمارا

الاتحاد

1آسيويا


الأسترالي ماثيو جورمان

1 مع المنتخب

فهد المولد

الاتفاق

4 مع المنتخب


عبدالله صالح

محمد الكويكبي

عبدالرحمن العبود

أسامة الخلف

الشباب

2 مع المنتخب


عبدالله الدوسري

هتان باهبري

أحد

1 آسيويا


السوري تامر حاج محمد

التعاون

1 آسيويا


السوري جهاد الحسين

الحزم

1 آسيويا


السوري يوسف قلفا

الباطن

1 مع المنتخب


محمد الربيعي

الوحدة

1 مع المنتخب


وليد باخشوين

الفيصلي

1 آسيويا

الكويتي فهد الأنصاري

1 مع المنتخب

محمد أبوسبعان