قتيلان و10 جرحى في هجوم إرهابي على «النفط الليبية»

الثلاثاء - 11 سبتمبر 2018

Tue - 11 Sep 2018

No Image Caption
قوات أمن في محيط المؤسسة الوطنية للنفط عقب الهجوم (مكة)
استهدف هجوم إرهابي المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة الليبية طرابلس أمس، وأسفر عن سقوط قتيلين وعشرة جرحى وحدوث أضرار كبيرة جراء الهجوم.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية أنه جرى نقل المصابين إلى مصحة النفط بطرابلس وعدد من المصحات الخاصة.

وأكد مصدر من «قوات الردع الخاصة»، والموجودة في طرابلس، أن منتسبي القوة وعددا من منتسبي الأمن بطرابلس والهلال الأحمر أخلوا المبنى وأخرجوا جميع الموظفين الموجودين فيه، من بينهم رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله.

إلى ذلك أعلن مصدر بوزارة الداخلية الليبية أن قوات الأمن سيطرت على مبنى المؤسسة وبدأت عملية تمشيطه في جميع الطوابق مع تواصل تصاعد الدخان من الطوابق العليا.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن مبنى المؤسسة تعرض إلى هجوم «إرهابي» تسبب في سقوط قتلى وعدد من الجرحى وخسائر مادية كبيرة في موقع الحادث، مبينا أن المهاجمين قاموا بالرماية العشوائية على البوابة الرئيسية للمؤسسة ومن ثم اقتحموا المقر وسط إحداث تفجيرات وإطلاق النار.

واستنكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي طال المؤسسة، مؤكدة في بيان على صفحتها الرسمية أن «المساس بالمؤسسة التي تؤمن مصدر قوت الليبيين هو اعتداء عليهم جميعا».

وكان شهود عيان في العاصمة الليبية أكدوا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن انتحاريا فجر نفسه في مقر المؤسسة، وقالوا إن نحو خمسة مهاجمين، يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم داعش، هاجموا المقر.