تنكيس العلم الأردني ثلاثة أيام حدادا على أرواح عملية الفحيص

السفير السعودي يؤكد وقوف المملكة قيادة وحكومة وشعبا مع الأردن
السفير السعودي يؤكد وقوف المملكة قيادة وحكومة وشعبا مع الأردن

الاثنين - 13 أغسطس 2018

Mon - 13 Aug 2018

No Image Caption
جموع المشيعين لأحد ضحايا الحادثة (تويتر)
أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات أمس، مقتل أربعة من قوات الأمن المشتركة المشاركة في العملية الأمنية المستمرة في السلط غربي العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن غنيمات قولها إن «شهيدا» رابعا ارتقى من قوات الأمن المشتركة المشاركة في العملية الأمنية المستمرة في السلط، متأثرا بجراحه.

وأعلن الديوان الملكي أمس تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي من ظهر هذا اليوم ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الواجب الذين قضوا جراء العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في مدينة الفحيص، والمداهمة لموقع الخلية الإرهابية المتورطة في مدينة السلط.

وأفادت غنيمات في وقت سابق أمس، بأن عملية المداهمة لا تزال مستمرة، حيث أسفرت عمليات البحث والتفتيش عن انتشال ثلاث جثث لإرهابيين في موقع المداهمة، وضبط أسلحة أتوماتيكية بحوزة الإرهابيين.

وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الأمير خالد بن فيصل عن أحر التعازي للقيادة الأردنية وللحكومة والشعب الأردني الشقيق، ولذوي شهداء الواجب الذين قتلوا خلال العمل الإرهابي الآثم.

وأكد وقوف المملكة قيادة وحكومة وشعبا مع قيادة وحكومة وشعب الأردن في مواجهة الإرهاب، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وشدد السفير على أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثني المملكة والأردن عن الموقف الثابت في محاربة الإرهاب أينما وجد، وأن الحزم لن يتوقف يوما عن مجابهة الفكر الضال ومواجهة الإرهابيين والقضاء على بؤرهم.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بشدة، التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مدينتي الفحيص والسلط بالمملكة الأردنية الهاشمية،

ووصف التفجيرات بأنها جرائم إرهابية بشعة تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية كافة، مشيدا بكفاءة وجاهزية أجهزة الأمن الأردنية، معربا عن تعازيه الحارة لذوي الشهداء وللحكومة والشعب الأردني الشقيق، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

كما أعلنت الجامعة العربية تضامنها الكامل ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة الأردنية للتصدي للعمليات الإرهابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط أدان التفجير، واستنكر هذا العمل الإرهابي باعتباره يستهدف أمن واستقرار الأردن.

وأكد المتحدث على تضامن الجامعة العربية الكامل مع الأردن حكومة وشعبا، ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية.

وأضاف بأن هذه الأعمال الإجرامية تؤكد مجددا أهمية العمل علي اقتلاع جذور الإرهاب من المنطقة والتصدي المشترك لأية محاولات إرهابية خسيسة تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية.