المدنيون الهدف الأول لصواريخ الحوثي الإيرانية

الجمعة - 10 أغسطس 2018

Fri - 10 Aug 2018

استشهد مقيم يمني وأصيب 11 آخرون من المدنيين بإصابات طفيفة في جازان، نظير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية التابعة لإيران أمس الأول بحسب المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي.

وأوضح أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت أمس الأول إطلاق الصاروخ من محافظة (عمران) باتجاه مدينة (جازان) وبطريقة متعمدة لاستهداف الأحياء السكنية والآهلة بالسكان، مما يمثل استهدافا مباشرا للأعيان المدنية والمدنيين، واختراقا واضحا وصريحا للقانون الدولي الإنساني بما فيه المادة الـ51 والمادة الـ52.

وأبان أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت الصاروخ ودمرته، ونتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية، مما تسبب في استشهاد مقيم يمني، وإصابة 11 من المدنيين بإصابات طفيفة.

وأشار المالكي إلى أن استهداف العناصر الحوثية الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصاروخ الباليستي عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت وقتلت المدنيين.

وأفاد بأن ما تم تنفيذه يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وسيتخذ التحالف كل الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال، واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية.

وأكد أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ الباليستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم، ضمن جهود التحالف لمنعهم من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي، مشددا على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ كل الإجراءات الرادعة لهذه الإطلاقات الهمجية والعبثية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وأن من يقف وراء هذه الجرائم الإرهابية لن يفلت من المحاسبة، وسيستمر التحالف في جهوده لحفظ الأمن الإقليمي والدولي.