الجيش اليمني يحاصر الانقلابيين في باقم بصعدة

الخميس - 19 يوليو 2018

Thu - 19 Jul 2018

فرضت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي حصارا محكما على مركز مديرية «باقم» في محافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة الحوثي.

وأعلن الجيش اليمني مقتل 30 مسلحا حوثيا في العملية، وأكد المركز الإعلامي للجيش في بيان أن الجيش يخوض معارك ضارية ضد ميليشيات الحوثي في باقم. ونقل البيان عن قائد اللواء 102 العميد ياسر الحارثي قوله «إن قوات الجيش حررت سلسلة جبال العبد والوسط، وقطعت خط إمداد الحوثيين الرابط بين قرية مزهر بمركز باقم.

ودمر الدفاع الجوي الملكي السعودي أمس صاروخا باليستيا حوثيا أطلقته ميليشيات الانقلاب من صعدة باتجاه منطقة جازان.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي بأن الصاروخ أطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات.

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي والإنساني.

كما دمرت مقاتلات التحالف العربي أمس تعزيزات لميليشيات الحوثي قرب مديرية باقم بصعدة.

مشاهدات يمنية:

  • ميليشيات الحوثي تختطف الناشط الحقوقي أحمد البخيتي من حي حدة بصنعاء.

  • جند الحوثيون فتيات للإيقاع بالناشطين المعارضين لهم.

  • القيادي الحوثي بمديرية بني قيس بمحافظة حجة «أبوهاشم» يعلن انشقاقه على جماعته بعد محاولتها الزج بأبناء منطقته إلى جبهة الساحل الغربي.

  • ميليشيات الحوثي تقتل شيخ قبيلة ذوسبتان الشيخ محمد سبتان، وابن عمه منصور سبتان، وطفلا لم يتجاوز العاشرة من العمر، وتفجر منزله بعمران.




..وينعى العميد الركن محمد الأحمر

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية الملحق العسكري لدى مملكة البحرين العميد الركن محمد الأحمر، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني الموكل إليه في محافظة مأرب.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) «لقد عرف الشهيد بوفائه لقسمه ومبدئه العسكري، كما عرف بحنكته وشجاعته وحسن قيادته في مختلف المناصب التي تقلدها، وهو من خيرة الضباط الذين انحازوا للشرعية ولنداء الوطن، وواجه مع زملائه ببسالة ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ نشأتها الأولى».