الحوثيون يصرفون مئات الملايين على صرخات اللعن والموت

الاثنين - 16 يوليو 2018

Mon - 16 Jul 2018

No Image Caption
Untitled-1
فيما ترفض ميليشيات الحوثي صرف رواتب موظفي الدولة في مناطق سيطرتها منذ ثلاثة أعوام، احتفلت أمس بما يسمى يوم «الصرخة»، وأنفقت مئات الملايين على حملتها ووضعت لوحات كبيرة في واجهات صنعاء ومناطق سيطرتها.

ووصف مؤسس ما يسمى الشباب المؤمن لجماعة الحوثي الكاتب والباحث محمد عزان الصرخة بأنها مجرد سقوط في الهاوية.

وغرد على تويتر قائلا: «صرخة أنصار الحوثي في وجه المستكبرين طلعت طعنات في صدور اليمنيين، والشعب يحتاج من يقدم له شيئا يحيا به، أما صرخات اللعن ودعوات الموت، والزج بالبلاد في مستنقع الحروب والصراعات، فمجرد سقوط نحو الهاوية والسقوط لا يحتاج إلى عبقرية ومهارة.

ميدانيا، اشتدت حدة المعارك العنيفة بين قوات الجيش المسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، وميليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهتي باقم والملاحيط بصعدة المعقل الرئيس للحوثي.

وتمكنت القوات اليمنية من تحرير مواقع جديدة في باقم، ووفقا لمصدر عسكري أكد للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية فإن أبطال الجيش الوطني مسنودين بطيران التحالف أفشلوا عملية تسلل نفذتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محاولة منها لاستعادة مواقع في منطقة الملاحيط، خسرتها خلال الأيام الماضية.

وأضاف المصدر بأن المعارك التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، تكبدت خلالها ميليشيات الحوثي عشرات القتلى والجرحى، واستعاد الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

كما حررت قوات الجيش مواقع جديدة كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية بالقرب من مركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.

وقال رئيس عمليات اللواء 63 مشاة العقيد أديب الحاج، في تصريح «إن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير وتأمين التباب البيض وجبال الكوز ومواقع أخرى غرب أبواب الحديد بالقرب من مركز مديرية باقم، وأن الهجوم المباغت الذي نفذته قوات الجيش أمس الأول بإسناد من قوات التحالف العربي، ألحق بالميليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية.

من جهة أخرى، قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء أمس، التابعة للانقلابيين بإعدام أربعة متهمين تحت ذريعة ما أسمته «التخابر مع دول التحالف العربي».

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تقتل نجل شيخ مديرية حبيش عبدالواحد الحداد أثناء عودته من مركز محافظة إب

  • جماعة الحوثي تصادر كميات من المعونات الغذائية المقدمة في الحديدة

  • زلزال تخطت قوته 6 درجات بمقياس ريختر يضرب سواحل اليمن بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.