وفد حماس يغادر القاهرة بعد لقاء المخابرات «الأشمل»

السبت - 14 يوليو 2018

Sat - 14 Jul 2018

No Image Caption
بالون حارق في سماء غزة (د ب أ)
أعلنت حركة حماس أمس مغادرة وفدها القيادي مصر، بعد إجراء مباحثات على مدار يومين دون إعلان نتائج محددة.

وقال بيان صادر عن الحركة، إن وفدها إلى القاهرة غادر بعد استكمال لقاءاته مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، وقيادة الجهاز».

وحسب البيان «جرى نقاش معمق وبناء في أجواء إيجابية حول العديد من القضايا المهمة وخاصة التطورات السياسية والأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية وسبل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة جراء الحصار الظالم، وآليات إنهاء معاناة غزة».

وأضاف«كما تم بحث الوضع الفلسطيني الداخلي وآليات توحيد الصف الوطني لمجابهة التحديات المختلفة»، ووصف القيادي في حماس موسى أبو مرزوق اللقاء «بالأكثر أهمية»، وقال على تويتر «لا أكون مبالغا إذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى، والذي تناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن تواجده، لا سيما الأهل في قطاع غزة». إلى ذللك، أكدت منظمات حقوقية فلسطينية أمس، أن مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، يعيش كارثة إنسانية ربما لم يشهد لها التاريخ البشري المعاصر مثيلا.

وأشارت في بيان مشترك إلى أن المخيم تعرض لحملة عسكرية تدميرية وتهجيرية منظمة، الهدف منها إبعاد اللاجئين الفلسطينيين عن سوريا وتعميم اليأس والإحباط في صفوفهم. وأعربت عن استنكارها وإدانتها لعمليات القصف والحصار التي تعرض لها المخيم خلال السنوات الماضية من مواقع قوات النظام السوري . من جهة أخرى، اندلع حريق كبير أمس، بالقرب من كيبوتز أور هانير في المجلس الإقليمي شاعر هنيجيف بعد اطلاق بالون حارق من قطاع غزة إلى جنوب الأراضي المحتلة. وذكرت صحيفة»يديعوت احرونوت» أنه تم استدعاء العشرات من رجال الإطفاء وأربع طائرات إلى مكان الحادث ويعملون حاليا لاحتواء النيران.