الدفاعات السعودية تجعل صواريخ الحوثي مثيرة للسخرية

الاثنين - 25 يونيو 2018

Mon - 25 Jun 2018

No Image Caption
246007398AD563D26-1A05-481C-B88E-4EECC64A19CC
أكد المحلل السياسي وعضو جمعية العلوم السياسية سامي البشير المرشد، أنه بالرغم من عدم تحقيق الحوثيين أي من اهدافهم الاجرامية عبر إطلاق الصواريخ الباليستية، إلا أن إصرارهم على استخدام هذه الصواريخ يشكل إصرارا على استهداف المدنيين، لكن المملكة كانت قد أعدت العدة وجهزت قوات الدفاع الجوي بأحدث الأسلحة والاستعداد والتدريب وهو ما أفشل خطط الحوثيين.

وقال في تصريح لـ "مكة"، إنه لاشك بأن محاولاتهم العبثية لن تغير في خطط قوات دعم الشرعية والتحالف بقيادة السعودية في دحر هذه العصابة وهزيمتهم، ومن ورائهم إيران، وإعادة الشرعية والأمن والاستقرار لليمن وللمنطقة.

وشدد على أن إطلاق مليشيا الحوثيين هذه الصواريخ العبثية هي فقط لإقناع أتباعهم المغرر بهم بأنهم مازالوا يستطيعون إطلاق صواريخ على السعودية، وأن هذه الأهداف لم تعد تقنع أتباعهم، بعد أن ثبت فشلها وثبت للعالم أجمع أنهم يخسرون المعارك على كافة الجبهات في اليمن، وأن إيران لن تستطيع إنقاذهم بعد أن أمرتهم بالانتحار في هذه المهمة المستحيلة.

وأضاف أن الحياة في السعودية لم ولن تتاثر جراء إطلاق هذه الصواريخ وذلك لثقة المواطنين والمقيمين بقدرة قوات الدفاع الجوي بالتصدي لها وإبطالها، وأنه بالرغم من إطلاق أكثر من 150 صاروخا، فإن الحياة طبيعية، بل إن هذه الصواريخ أصبحت مثارا للسخرية والتندر.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي قد أكد أنه في تمام الساعة 8 من مساء أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخين باليستيين من داخل الأراضي اليمنية "محافظه صعدة" باتجاه الرياض، وقد تم إطلاقهما بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراض الصاروخين وتدميرهما من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد.

وأضاف أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابين لن يتمكن من تعطيل سير الحياه المدنية في المدن السعودية، وأن استهداف المدنيين والمناطق السكانية لن يزيدنا إلا إصراراً على هزيمة هذه المليشيا الإرهابية، مشيراً إلى أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعبر عن تصرفات يائسة بسبب الخسائر الكبيرة التي يتعرضون لها، إضافة أنهم أصبحوا يعانون من عزلة كبيرة من الشعب اليمني مما أظهر انهياراً كبيراً في صفوفهم.

وأكد العقيد المالكي أن هذا الاعتداء يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وشدد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف على أن ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران.