أرسنال يستعيد مكانته بين كبار البريمرليج

أصبح أرسنال ثالث فريق يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بفوزه 2-1 على إيفرتون أمس الأول السبت، لكن حتى إذا استمر وجوده على القمة لفترة قصيرة فإنه من المتوقع أن يواصل المنافسة بجدية على لقب الدوري

أصبح أرسنال ثالث فريق يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بفوزه 2-1 على إيفرتون أمس الأول السبت، لكن حتى إذا استمر وجوده على القمة لفترة قصيرة فإنه من المتوقع أن يواصل المنافسة بجدية على لقب الدوري

الاحد - 25 أكتوبر 2015

Sun - 25 Oct 2015



أصبح أرسنال ثالث فريق يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بفوزه 2-1 على إيفرتون أمس الأول السبت، لكن حتى إذا استمر وجوده على القمة لفترة قصيرة فإنه من المتوقع أن يواصل المنافسة بجدية على لقب الدوري.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري منذ البداية باستثناء تقدم جاره مانشستر يونايتد إلى القمة في أسبوع واحد.

وبعد الخسارة 2- صفر أمام وست هام يونايتد في الجولة الأولى لم يتعرض أرسنال لأي هزيمة في الدوري إلا أمام تشيلسي حامل اللقب الشهر الماضي وبهدفين أيضا مقابل لا شيء.

وفاز أرسنال في المقابل بأربع مباريات متتالية في الدوري، ومنها الفوز الساحق 3- صفر على مانشستر يونايتد في استاد الإمارات.

وفي ظل ابتعاد تشيلسي المتعثر عن المنافسة فإن ثقة أرسنال تلقت دفعة كبيرة.

وكان أرسنال تصدر الدوري لآخر مرة في فبراير 2014 .

ورغم أن أرسين فينجر أكد أنه من المبكر جدا الحديث عن فرصة الفوز باللقب فإنه شعر بتفاؤل كبير بعد الفوز على إيفرتون بفضل ضربتي رأس من الفرنسيين أوليفييه جيرو ولوران كوسيلني.

وأبلغ فينجر شبكة سكاي سبورتس «دعونا نواصل المضي قدما.

دعونا نواصل التقدم، ودعونا نتحلى بالتواضع والرغبة والتطور كفريق».

وأضاف «خسرنا المباراة الأولى هنا في استاد الإمارات.

ولا أعتقد أن أي شخص توقع أننا بعد هذه المباراة سنتصدر الدوري.

هذا يظهر أن بوسعنا التعافي من الإخفاقات.

وإذا عملنا بجدية معا وتعافينا فستكون لدينا الفرصة».

وساهمت أهداف جيرو في سلسلة النتائج الإيجابية لأرسنال، إذ تبادل شغل مركز المهاجم في التشكيلة الأساسية مع زميله ثيو والكوت.

ولم يخذل جيرو مدربه عندما أشركه كأساسي أمام إيفرتون.

وتقدم جيرو بهدف في الدقيقة 36 ليهز الشباك للمرة الثالثة في ثلاث مباريات بعدما سجل كبديل في الفوز 3- صفر على واتفورد، وكذلك في الانتصار 2- صفر على بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا.

وقال فينجر «لقد شارك كبديل وصنع الفارق.

عندما شارك من البداية صنع الفارق أيضا.

هناك عدد من التساؤلات حول مهاجمي الفريق، لكن والكوت رائع وجيرو رائع في الوقت الحالي».