إنفوجرافيك

كيف تنجز المهام في أقل مدة ممكنة؟

إذا كنت تؤدي المهام ببطء وبتثاقل دائما، وتحاول أن تبحث عن طريقة تدفعك للإنجاز بشكل أسرع وأفضل، هنا خطوات عدة مقترحة تساعدك على الإنجاز في أقل مدة ممكنة:

1 تحديد الوقت: كلما كان الوقت مفتوحا، انشغلنا عمدا بالأشياء الثانوية، حدد وقتا معينا لإنجاز مهمتك القادمة، كتحديد ساعة أو 30 دقيقة حتى تؤدي المهمة بشكل كامل.

2 امتلاك خطة عمل واضحة: اكتب خطة مفصلة تساعدك في إنجاز المهمة، وتنقل بين الأشياء بوضوح، ودون كل خطوة تنتهي منها حتى النهاية.

3 تدوين الملاحظات: استخدم أوراق الملاحظات الملونة، وثق عليها أبرز الملاحظات التي تساعدك في التركيز على الأمور المهمة المطلوبة أثناء العمل.

4 الخفة في العمل والفكرة: حاول أن تكون انتقالاتك خفيفة بين الخطوات التي رسمتها، أنجز الأصعب فالأسهل وحاول باستمرار أن تحافظ على نشاطك.

5 ترتيب الأولويات: احتفظ بكل فكرة تخطر على بالك حتى وإن كانت تافهة، فتزاحم الأفكار يرفع من جودة اختياراتك وتفضيلاتك.

6 تجاهل الإخفاقات السابقة: حفز نفسك أثناء العمل وبعد الانتهاء منه، ولا تبحث في إخفاقاتك السابقة إلا إذا كانت هذه الإخفاقات تدفعك للعمل بصورة أفضل.

7 الجلوس في مكان مناسب: ترتيب مكان العمل يزيد من الإبداع وسلاسة التنفيذ، فحاول أن تجلس في المكان الذي يلهمك ويحرضك على الإنتاجية.

8 برمجة التوقعات: ألا تتوقع الأسوأ، حافظ على توقعاتك الإيجابية تجاه كل ما تفعله، فذلك يساعدك على الاستمرارية، كأن تبدأ متوقعا أفضل النتائج على الإطلاق.