أخبار موجزة

«وصول» و«قرة» يستقطبان 27 ألف سعودية

تقدمت 27 ألف سعودية على برنامجي دعم ضيافات الأطفال «قرة»، ودعم نقل المرأة العاملة «وصول» منذ إطلاق البرنامجين حتى 15 مارس الحالي.

وبحسب إحصائية لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» تقدمت 10816 سعودية على برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرة»، الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص، وتذليل التحديات التي تواجههن.

ويتيح دعم ضيافات الأطفال «قرة» للسعوديات العاملات في القطاع الخاص التسجيل من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج www.qurrah.sa، ويتحمل «هدف» 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى، وهو ما يعادل 800 ريال شهريا للطفل الواحد، وبحد أقصى طفلان للمرأة العاملة السعودية.

من جهة أخرى تقدمت 15976 سعودية للتسجيل في برنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»، الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص.

ويعد برنامج «وصول» أحد الحلول لمعالجة مشكلة التنقل من وإلى مقر العمل، من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، كما يشترط البرنامج أن تكون الموظفة مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» 80% من تكلفة كل رحلة، ويتيح البرنامج للمشتركات الاستفادة من الدعم للفترتين «الصباحية والمسائية» في موقع العمل نفسه.

إجمالي المتقدمات

26792 سعودية

- 10816 سعودية تقدمن على برنامج «قرة»

- 15976 سعودية سجلن في برنامج «وصول»