90 مليار دولار إنفاق العالم على 500 لعبة في 2016
الثلاثاء / 28 / ربيع الأول / 1438 هـ - 07:15 - الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 07:15
أكد تقرير جديد من Super Data Research عن حجم الإنفاق العالمي على الألعاب، بمختلف المنصات بدءا من الهواتف مرورا بالحواسب ووصولا إلى الواقع الافتراضي، حيث وصل الإنفاق إلى أكثر من 90 مليار دولار في 2016 فقط، من تقييم أكثر من 500 لعبة و100 شركة للألعاب.
وتعد منصة الهواتف الذكية الأكثر استقطابا للأموال حيث وصل الإنفاق عليها إلى 40.6 مليار دولار. هذا الرقم مدفوع للنمو بفضل ألعاب قوية صدرت هذا العام لا سيما بوكيمون جو التي كانت أسرع لعبة تحقق 600 مليون دولار بينما احتلت الحواسب الشخصية المنصة الثانية الأكثر جذبا للأموال حيث حصدت أكثر من 35 مليار دولار بفضل تحسن أداء بطاقات الإظهار بنحو 40% وخفض استهلاكها للطاقة 20%. وبهذا تكون هاتان المنصتان قد استحوذتا على أكثر من 90% من الإنفاق على الألعاب.
نقاط من التقرير
1 ولدت أدوات المتعة التفاعلية قرابة 91 مليار دولار، وكان الإنفاق كالتالي:
40.6 مليارا للهواتف الذكية
35.8 مليارا لأجهزة الحاسوب
0.9 مليار للرياضة الالكترونية
4.4 مليارات لألعاب الفيديو
2.7 مليار سماعات الرأس للواقع الافتراضي
2 الألعاب الرقمية 2016
- بيكومون جو حققت في أغسطس 203 مليون دولاربنحو 290 مستخدما نشطا شهريا
- كلاش رويال من سوبر سل حققت 197 مليون دولار في شهر إطلاقها (مارس) مما دفع شركة الألعاب الصينية تينسنت لشراء شركة سوبر سل بقيمة 10.2 مليارات دولار.