أخبار للموقع

وزير السياحة يشهد توقيع اتفاقية بين برنامج الربط الجوي وطيران "فيرجن أتلانتيك" البريطانية

وقّع برنامج الربط الجوي اتفاقية تعاون مع خطوط 'فيرجن أتلانتيك' الجوية ، بحضور وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، وذلك في حفل خاص أقيم في مقر الوزارة.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الربط الجوي بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة من خلال إطلاق مسار مباشر يربط الرياض ولندن، مما يسهل الوصول الى مختلف مدن المملكة. وسيعمل المسار بمعدل رحلة يومية بين مطاري لندن هيثرو و مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ابتداءاً في شهر مارس المقبل، بواسطة طائرات من طراز ايرباص .“A330'

يمثل دخول شركة 'فيرجن أتلانتيك' إلى السوق السعودي شركة الطيران العاشرة التي تتعاون مع برنامج الربط الجوي (ACP) منذ بداية العام، مما يعكس الجهود المبذولة لتعزيز الربط الجوي في المملكة العربية السعودية.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، ماجد خان : ' نحن سعداء بالترحيب بطيرانفيرجن أتلانتيك في المملكة العربية السعودية. مع دخول فيرجن أتلانتيك برحلات بين مطار لندن هيثرو والرياض، سيعزز ذلك من الربط الجوي ويدعم نمو السياحة الدولية الوافدة إلى المملكة العربية السعودية من المملكة المتحدة وشبكة فيرجن أتلانتيك في أمريكا الشمالية. وباعتبارها عضواً في تحالف سكاي تيم، ستعزز فيرجن أتلانتيك الربط الجوي جنبًا إلى جنب مع الناقل الوطني لدينا، الخطوط الجوية السعودية، بين الرياض ولندن والوجهات الأخرى في الشبكة.نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع فيرجن أتلانتيك في السنوات القادمة ومواصلة تطوير الربط الجوي إلى المملكة العربية السعودية.'

كما صرح الرئيس التنفيذي لخطوط 'فيرجن أتلانتيك' الجوية، شاي فايس، قائلاً 'نحن متحمسون لإطلاق رحلات إلى المملكة العربية السعودية في وقت تشهد فيه المملكة نموًا سريعًا مدفوعًا برؤية السعودية 2030 الطموحة، والتي ستشهد استقبالًا واسع النطاق للسياحة والزوار.

نتطلع إلى تعريف عملائنا في المملكة المتحدة بالبلاد، بثقافتها وتراثها الغني ومركزها التجاري. تقدم خدماتنا الجديدة فرصًا كبيرة لربط الأصدقاء والأقارب والأعمال التجارية، ليس فقط داخل المملكة المتحدة ولكن أيضًا في الولايات المتحدة، بفضل شراكتنا مع خطوط دلتا الجوية. بالإضافة إلى ذلك، سنعزز اتفاقية الرمز المشترك مع شريكنا في سكاي تيم، الخطوط الجوية السعودية، مما يزيد من توسيع الربط عبر المنطقة وخارجها، مع تقديم مزايا جديدة لعملائنا الدائمين.

نسعد بإطلاق هذا المسار الجديد في عام 2025 ونتطلع إلى تقديم العلامة التجارية الشهيرة فيرجن أتلانتيك، وتجربتنا الحائزة على جوائز، وفريقنا المتميز إلى عملاء جدد في المملكة '.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميدالدين''.

يذكر أن برنامج الربط الجوي هو برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية، ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته المُمكّن التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للسياحة، والاستراتيجية الوطنية للطيران، على تعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاعين العام والخاص في منظومتيّ السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية رائدة عالميًا في مجال الربط الجوي السياحي